مصر تعلن القضاء على تشكيل عصابي وصفته ب”الخطير” في أسوان

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم الأحد القضاء على ما وصفته ب”أكبر وأخطر” التشكيلات العصابية الاجرامية المسلحة بمحافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد.

وذكرت الداخلية في بيان ان هذا التشكيل يتكون من 12 عنصرا إجراميا “شديد الخطورة” يتزعمهم المدعو حمدي أبو صالح الهارب من حكم بالاعدام وعدد من أحكام بالمؤبد والسجن وسبق اتهامه فى العديد من القضايا الجنائية المتنوعة (قتل -اتجار بالمخدرات-بلطجة).

واشار البيان الى أن هذا التشكيل العصابي متخصص في جلب والاتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر) وارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطجة.

وأوضح أن التشكيل اتخذ من منطقة جبلية متاخمة من قرية (عرب كيما) بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزا لمزاولة نشاطهم الاجرامي لافتا الى استهدافه بعدة مأموريات بمشاركة اجهزة الداخلية من بينها مجموعات قتالية عالية الكفاءة وذلك عقب اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وذكر البيان أن افراد التشكيل العصابي الذين كانت بحوزتهم انواع مختلفة من الأسلحة خاصة الأسلحة الثقيلة بادروا باطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات لدى محاصرتهم من خلال أكمنة معدة لذلك.

واشار الى ان تبادل النيران الذي استمر عدة ساعات أسفر عن مصرع زعيم وافراد التشكيل العصابي وضبط بحوزتهم مدفع (أر بي جي) و2(رشاش متعدد) بشرائط الذخيرة و12 سلاحا آليا وأربع بنادق مختلفة الأنواع ومسدسان وفرد (خرطوش) وكميات من الذخيرة المختلفة لجميع الأسلحة إضافة إلى كمية من المواد المخدرة.

واشار الى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة التي وصفها بأنها “ضربة قاسمة” لعناصر الشر والجريمة فيما تم اخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى