طلبة كلية العمارة بجامعة الكويت يشاركون بمعرض “غابة رمضان” لعلب الطعام دعما لأهالي غزة

أقيم اليوم السبت معرض (غابة رمضان) بمشاركة طلبة من كلية العمارة بجامعة الكويت لعرض هياكل إبداعية حول القضية الفلسطينية صنعوها من علب الطعام على أن يتم إرسالها إلى قطاع غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور يوسف الهارون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع 30 طالبا من مقرر (استوديو التصميم الأساسي) إلى تسعة فرق لصنع أشجار إبداعية حول القضية الفلسطينية من علب الطعام لتعبر عن قصص فلسطين والحرب الكارثية الحالية على غزة.

وبين الهارون أن (غابة رمضان) تكونت من 9 أشجار وهي: (جبل الأمل – أصداء الظلم – الفوضى المشتعلة – مفتاح فلسطين – المقاومة – عين من غزة – القضية الجذرية – خريطة فلسطين – شجرة البطيخ).

وأفاد أن الطلبة “أبدعوا بتصاميمهم وتسليطهم الضوء على القضية الفلسطينية” مثمنا التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي حملت على عاتقها مسؤولية إيصال علب الطعام الى غزة والتي ناهزت 11 الف علبة مقسمة على 500 كرتون بعد أن تبرعت بها إحدى الشركات الكويتية.

ومن جهته أكد عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور محمد العجمي في تصريح مماثل ان المعرض شكل فرصة لتفاعل العديد من أساتذة الكلية والمهندسين والمعماريين البارزين وعامة الجمهور مع أعمال الطلبة المميزة مما أثار العديد من المناقشات حول القضية الفلسطينية.

واعلن العجمي عن قرار لجنة التحكيم بفوز مشروع شجرة (مفتاح فلسطين) وهي من إبداع الطالبات آمنة البلوشي وعهود العازمي ونورة المزروعي والطالب فواز السعيد.

كما أعلن أن المشروع الفائز من وجهة نظر الجمهور هو مشروع شجرة (الفوضى المشتعلة) وهو من إبداع الطالبات غلا المضف وفاطمة العبدالكريم ونجلا المعجل وفرح دهداري.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى