البنتاغون يعلن سحب القوات الأمريكية من أوكرانيا

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) جون كيربي اليوم السبت إن وزير الدفاع لويد اوستن أمر بسحب (قوات الحرس الوطني في فلوريدا) الموجودة في أوكرانيا للمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية وإعادة نشرها مؤقتا خارج أوكرانيا على خلفية التوترات في المنطقة.

وأضاف كيربي في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أن القرار جاء “من أجل سلامة موظفينا وأمنهم” مؤكدا في الوقت نفسه “الالتزام بعلاقتنا مع القوات المسلحة الأوكرانية”.

وكان كيربي قد أعلن في وقت سابق أن أوستن بحث مع نظيره الروسي سيرغي شويغو الحشود العسكرية الروسية في شبه جزيرة القرم وعلى الحدود الأوكرانية وما حولها.

على صعيد متصل بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره الروسي سيرغي لافروف المخاوف حول شن روسيا هجوما عسكريا ضد أوكرانيا في الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن “الطريق الدبلوماسي لحل الأزمة لا يزال مفتوحا ولكنه يتطلب تخلي موسكو عن التصعيد والمشاركة في حوار بحسن نية”.

وجدد المتحدث تأكيد بلينكن على أنه في حال مواصلة موسكو طريق العدوان وزادت بغزو أوكرانيا فسيؤدي ذلك إلى رد حازم وواسع النطاق وموحد من دول الأطلسي.

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في وقت لاحق اليوم.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى