رئيس المحكمة الدستورية الكويتي يشيد بنزاهة وشفافية انتخابات الرئاسة الاوزبكستانية

أشاد رئيس المحكمة الدستورية الكويتية المستشار محمد بن ناجي اليوم الثلاثاء بالإنتخابات الرئاسية في جمهورية ازوبكستان التي اجريت مؤخرا وتمت وفقا للمعايير الديقراطية والنزاهة والشفافية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي للمستشار بن ناجي مع لوكالة الانباءالكويتية (كونا) من العاصمة الاوزبكستانية طشقند عقب مشاركته بصفة مراقب دولي في الانتخابات التي عقدت في الفترة من 22 الى 26 من الشهر الجاري واسفرت عن إعادة انتخاب الرئيس شوكت ميرضيايف لولاية رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات.

وقال المستشار بن ناجي أنه تلقى دعوة من سفارة جمهورية اوزبكستان لدى الكويت للمشاركة في عملية انتخابات الرئاسة بصفة مراقب دولي لافتا الى ان ذلك يأتي تقديرا لدور المحكمة الدستورية الكويتية الرائد وخبرتها المميزة.

وأضاف أن المسؤولين في اوزبكستان على ايمان تام بالتجربة الديموقراطية الكويتية وبنزاهة وشفافية انتخاباتها البرلمانية في البلاد والتي تجرى دائما وفقا للمعايير الديمقراطية والنزاهة الدولية.

وأفاد أنه اطلع عن قرب على عمل عدد من اللجان الانتخابية في مدن اوزبكستان مشيدا بتنظيم هذه اللجان المميز في مراكز الاقتراع والتي اتسمت بالشفافية والنزاهة.

وأشار بن ناجي الى انه إلتقى مع رئيس المحكمة الدستورية الاوزبكستانية على هامش الزيارة وتم بحث التعاون القضائي بين البلدين الصديقين لتبادل الخبرات والتجارب القضائية والقانونية.

وذكر انه تم توجيه دعوة رسمية لرئيس المحكمة الدستورية الاوزبكستانية لزيارة البلاد والاطلاع على تجربة المحكمة الدستورية الكويتية الرائدة والتي أنشئت في عام 1973.

وثمن الدور الذي يقوم به سفير دولة الكويت لدى اوزبكستان احمد الجيران وأعضاء البعثة وحرصهم على تسهيل كافة الاجراءات ومتابعة الزيارة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى