“لجنة الحج” تتسلم المواقع المخصصة لحجاج دولة الكويت

قال القنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري اليوم الثلاثاء إن اللجنة العليا للحج الكويتية اكتملت استعداداتها لموسم الحج الحالي عبر تسلمها للمواقع المخصصة لحجاج دولة الكويت بالمشاعر المقدسة.

واكد القنصل المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة تسلمت المواقع في منى ومزدلفة وعرفات وجرى توزيعها وتجهيزها بواسطة الشركات المختصة المتعاقد معها بغية تقديم أفضل الخدمات للحجاج الكويتيين.

وأضاف أن الدور المنوط بالحجاج الكويتيين “كبير جدا” كونهم يمثلون دولة الكويت معربا عن أمله في اتباع الحجاج الكويتيين للقوانين والأنظمة التي وضعتها الحكومة السعودية.

واشار القنصل المطيري الى لقائه بوزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة ضمن مجلس القناصل العامين العرب المعتمدين بجدة أمس الاثنين.

وقال إن الربيعة قدم خلال اللقاء التهنئة لسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بمناسبة تعيينه وليا للعهد متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد ولشعب دولة الكويت المزيد من التقدم والازدهار.

واوضح ان اللقاء جاء لتسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بجهود وترتيبات السعودية لحج هذا العام واستعراض جميع الترتيبات واستعدادات منظومة الحج والعمرة.

وأعرب القنصل المطيري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان وإلى حكومة المملكة العربية السعودية ووزير الحج والعمرة على ما يبذلونه من خدمات جليلة تصب في مصلحة الحجاج والمعتمرين.

كما أعرب عن شكره على ما تقدمه المملكة من جهود وتسهيلات وإمكانات لحجاج دولة الكويت مفيدا بأن السعودية تسير على خطط واضحة ومتسارعة في نهضة مشاريع البنية التحتية والانشاءات العمرانية وهو ما شهدناه خلال الزيارة الميدانية للاطلاع على المشاريع الخدمية في منطقة المشاعر سواء في مكة المكرمة أو عرفة أو منى أو مزدلفة إضافة إلى المدينة المنورة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى