الأرصاد الجوية: طقس البلاد دافئ نهارا ومائل للبرودة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع وفرص لأمطار متفرقة مساء اليوم حتى عصر غد

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد دافئا نهارا ومائلا للبرودة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع مع فرص لأمطار متفرقة تبدأ مساء اليوم الخميس حتى عصر غد الجمعة لتعاود فرص الأمطار مرة أخرى من فجر يوم الأحد المقبل.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خرائط الطقس والنماذج العددية تظهر تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي ينحسر تدريجيا ليسمح بتقدم منخفض جوي سطحي مصحوبا بكتلة هوائية دافئة ورطبة يتزامن مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضاف القراوي أن ذلك يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها بعض السحب الركامية مع فرص لأمطار متفرقة تبدأ في وقت لاحق من مساء اليوم حتى بعد عصر يوم غد ثم تتلاشى فرص الأمطار من مساء غد مع فرص لتشكل الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية ليلا على أن تعاود فرص الأمطار مرة أخرى من فجر يوم الأحد وتكون رعدية على فترات على بعض المناطق والطقس عموما دافئ نهارا ومائل للبرودة ليلا.

وأوضح أن الطقس نهار اليوم يكون دافئا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة لاحقا قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون معتدلا وغائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و19 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يشهد تحسن الرؤية الأفقية تدريجيا ويكون الطقس دافئا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون معتدلا إلى مائل للبرودة وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق وفرصة لأمطار متفرقة في وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و19 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى