وكيل وزارة الأوقاف الكويتي يؤكد الحرص على تقديم أفضل سبل الرعاية وجودة الخدمات لحجاج الكويت

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي الدكتور بدر المطيري اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على تقديم أفضل سبل الرعاية وجودة الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن من الكويت.

جاء ذلك في تصريح للدكتور المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة السعودية والمقام بمدينة (جدة).

وذكر المطيري أن المعرض قام بتسهيل اللقاءات للوزارة والتعاون بين الحملات الكويتية ومختلف الشركات للاطلاع على الخدمات المقدمة بغية اختيار الأفضل لخدمة حجاج دولة الكويت.

وقال إن مشاركة الكويت بالمعرض ستشهد توقيع خمس اتفاقيات تعنى بخدمة ضيوف الرحمن مضيفا أن الاتفاقية الأولى خاصة بترتيبات شؤون حجاج دولة الكويت لموسم 1445 هجري مع وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية لتقديم الخدمات لحجاج الكويت في المشاعر المقدسة أما الاتفاقية الثالثة فهي مع مكتب الوكلاء الموحد لتنسيق استقبال الحجاج.

وأشار إلى أن الاتفاقية الرابعة ستكون مع شركة نقابة السيارات لتوفير الحافلات لنقل الحجاج أثناء المناسك أما الخامسة وألخيرة فستكون مع وزارة الحج والعمرة لتفويج وتنقلات الحجاج أثناء أداء مناسك الحج.

وأشاد المطيري بما تقدمه حكومة المملكة من خدمات وإمكانات مادية وبشرية ضخمة وما تنفذه من مشاريع لتطوير الخدمات وزيادة الطاقة الاستيعابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها ومنافذ قدوم الحجاج الجوية والبرية والبحرية لتقديم أقصى درجات الرعاية والراحة والسلامة والأمن للحجاج بشكل عام وحجاج دولة الكويت بشكل خاص.

من جهته أكد القنصل العام لدولة الكويت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري في تصريح مماثلة ل (كونا) حرص القنصلية الدائم على تقديم التسهيلات اللازمة لبعثة الحج الكويتية من خلال تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجها البعثة بشكل عام.

وذكر أن “القنصلية تعتبر جزءا من بعثة الحج الكويتية فهي حلقة الوصل بين البعثة ووزارة الخارجية ومنظومة الحج والعمرة والجهات الرسمية في المملكة التي تقدم خدمات لبعثة الحج”.

وأضاف أن مشاركة وزارة الأوقاف في المعرض جاءت للاطلاع على مختلف الشركات المعنية التي سيتم تقديمها إلى بعثة الحج حيث ستقوم بالتوقيع مع أفضل الشركات لتقديم خدماتها في المشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من الكويت.

وقال إن عناية دولة الكويت بحملات الحج قديمة ومتأصلة لا سيما وأن أول بعثة حج للكويت تأسست عام 1956 معربا عن شكره على حرص القيادة السياسية بالكويت على توفير الرعاية الكريمة لضيوف الرحمن بموسم الحج.

كما أعرب عن شكره للمملكة العربية السعودية على ما تقدمه من جهود وتسهيلات كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن.

ويرأس وفد دولة الكويت المشارك بالمؤتمر وكيل وزارة الأوقاف الدكتور بدر المطيري وعضوية وكيل وزارة الأوقاف المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية محمد العليم ومدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام المزين ومراقب شؤون الحج والعمرة عبدالله البعيجان.

ويعقد المؤتمر الذي انطلقت أعماله يوم أمس ويستمر حتى 11 يناير الجاري والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن بمشاركة عدد من المهتمين بهذا المجال في أكثر من 80 دولة.

ويبحث المؤتمر المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع المميزة والاستثمار في التقنيات المبتكرة بقطاع الحج والعمرة بمشاركة أكثر من 200 جهة من مبتكرين ورواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى والقطاع غير الربحي.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى