الأرصاد اليمنية تعلن “تلاشي” الحالة المدارية الناجمة عن إعصار تيج

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية اليوم الأربعاء عن “تلاشي” الحالة المدارية الناجمة عن إعصار (تيج) الذي ضرب محافظات شرق اليمن منذ مساء السبت الماضي قبل انحساره تدريجيا من مستوى عاصفة “عاتية” إلى منطقة ضغط جوي منخفض.

وأوضحت الهيئة في نشرة (تنبيه) أن التأثيرات غير المباشرة للحالة المدارية مستمرة متمثلة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على مناطق متفرقة تمتد إلى وسط وسواحل غرب اليمن.

وكانت الأرصاد اليمنية قد أعلنت أمس الثلاثاء انحسارا تدريجيا للعاصفة الإعصارية (تيج) من المستويات “العاتية” و”الشديدة جدا” إلى مستوى منخفض جوي مداري ثم إلى منطقة ضغط جوي وصولا إلى الإعلان عن تلاشي الحالة المدارية مع استمرار تأثيراتها بشكل متفاوت ومتفرق.

وأعلنت الحكومة اليمنية مساء أمس تسجيل حالتي وفاة و150 إصابة إلى جانب نزوح نحو 10 آلاف شخص في محافظة (المهرة) الساحلية على الحدود الشرقية مع سلطنة عمان في حصيلة أولية لإعصار (تيج).

وأكدت الحكومة تضرر البنى التحتية وأكثر من نصف شبكات الطرقات في مختلف المحافظات التي تعرضت للعاصفة المدارية موجهة نداء استغاثة للمنظمات الإقليمية والدولية لدعم جهودها في مواجهة تداعيات الإعصار.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى