“دسمان للسكري” يطلق حملته التوعوية المدرسية لإجراء الفحوصات واثراء الثقافة العلمية لدى الطلبة

أطلق معهد دسمان للسكري حملته التوعوية في المدارس بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بهدف اجراء الفحوصات وتقديم المشورة الطبية واثراء الثقافة العلمية لدى الطلبة وتشجيعهم على الإقبال على العلوم والشغف.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام بالمركز طارق العريان في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الحملة بدأت في مدرسة الدعية المشتركة للبنات حيث تواجدت العيادة المتنقلة الخاصة بالمعهد مع باص العلوم التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأضاف أن المعهد شارك عبر عيادته المتنقلة المجهزة طبيا لإجراء الفحوصات الطبية الأساسية والوقائية مثل فحص السكر والعلامات الحيوية وغيرهما إيمانا بضرورة إجراء الفحص المبكر والتوعية بمرض السكري للوقاية من هذا المرض ومضاعفاته.

وأضاف انه تم خلال الحملة إجراء التحاليل والفحوصات الطبية وتقديم المشورة الطبية للطالبات والمعلمات والمتواجدين في المدرسة على متن العيادة المتنقلة إضافة إلى فقرات شيقة ومعلومات قدمها طاقم باص العلوم.

وأوضح أن الفريق الطبي المختص المشارك قدم استشارات طبية مختلفة عن السكري ومضاعفاته وأجاب عن استفسارات طرحت حول النواحي الصحية المتفرقة وتم توزيع مطويات وكتيبات حول مواضيع حيوية تثقيفية كالطبق الصحي وكيفية الوقاية من السكري وأهمية النشاط البدني والعديد غيرها على الحضور.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى