الكويت تستضيف غدا الاجتماع الـ110 لمجلس وزراء منظمة “أوابك” على مستوى المندوبين

قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني إن دولة الكويت ستحتضن غدا الأحد الاجتماع ال110 لمجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين لمناقشة مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بأعمال ونشاط المنظمة.

وأوضح اللوغاني في تصريح صحفي اليوم السبت أن الاجتماع سيعقد بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ممثلي وزراء النفط والطاقة في الدول الاعضاء وسيترأس الاجتماع ممثل جمهورية العراق في المكتب التنفيذي للمنظمة نصير جبار والذي تترأس بلاده الدورة لعام 2023.

وبين أن الاجتماع سيناقش أيضا تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها مع تطوير نشاطاتها وإعادة النظر في النظم والقوانين التي تحكم عملها بشكل يتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة.

ولفت الى ان الاجتماع سيبحث كذلك عمليات التحضير والاعداد لمؤتمر الطاقة العربي ال12 المزمع عقده في دولة قطر يومي 11 و12 ديسمبر المقبل بناء على دعوة من وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعد الكعبي.

وأفاد بأن الاجتماع ال110 لمجلس وزراء منظمة أوابك (على مستوى المندوبين) سيسبقه الاجتماع ال165 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في نفس اليوم بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة معربا عن شكره الجزيل للدعم المتواصل الذي تتلقاه الأمانة العامة ل(أوابك) من الدول الأعضاء في سبيل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها ولما فيه خير ومصلحة الدول الأعضاء.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى