“المشروعات السياحية” توقع مذكرات التعاقد لتطوير الواجهة البحرية وشاطئ البلاجات

وقعت شركة المشروعات السياحية اليوم الخميس مذكرات التعاقد لتطوير مشروعي الواجهة البحرية وشاطئ البلاجات ليكون متنفسا للزوار ويعكس الوجه الحضاري والتراثي لدولة الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية فاضل الدوسري في بيان صحفي إن توقيع هذه المذكرات جاءت تنفيذا لرغبة القيادة السياسية وترجمة للدعم المقدم من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الدوسري أن مشروع الواجهة البحرية الذي يبلغ طول 9.7 كيلو متر يشمل على توفير جميع الخدمات الأساسية لمرتادي الواجهة البحرية والشواطئ وكما يشمل على أكثر من 60 فرصة تجارية واستثمارية للشركات الكويتية.

وذكر أن مشروع الواجهة البحرية يشمل أيضا على أنشطة رياضية وأماكن مخصصة للسباحة ومسار للدراجات الهوائية ومسار للمشي ومواقع ترفيهية للأطفال مبينا أن هذا المشروع تم تصميمه ليخدم ذوي الهمم.

ومن جهتها قالت نائب رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية عالية الحميضي إن مشروع شاطئ البلاجات الذي يبلغ مساحته 230 ألف متر مربع يشمل على أنشطة ترفيهية وفعاليات على مدار السنة موضحة أن افتتاح المرحلة الأولى للمشروع سيكون في شهر أغسطس القادم.

وأضافت الحميضي أن مشروع شاطئ البلاجات يشمل على أنشطة رياضية وأماكن مخصصة للسباحة وألعاب أطفال وتوفير كافة الخدمات الأساسية لمرتادي الشواطئ بالإضافة إلى توفير أكثر من 50 فرصة تجارية واستثمارية.

وذكر البيان أن مشروع تطوير الواجهة البحرية ستنفذه شركتا (دار إس إس إتش) و(الأحمدية للمقاولات والتجارة) بينما شركة (سيزون قروب) ستنفذ تطوير جزء من مشروع شاطئ البلاجات.

وتأسست شركة المشروعات السياحية عام 1976 كشركة مملوكة بالكامل للدولة وتعني بتشغيل وإدارة المرافق السياحية والترفيهية في البلاد.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى