“الصحة”: انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث للعلاج الطبيعي الاثنين المقبل

تنطلق يوم الاثنين المقبل أعمال المؤتمر الدولي الثالث للعلاج الطبيعي تحت شعار (العلاج الطبيعي تحديات وانجازات) ولمدة ثلاثة أيام يناقش خلالها أحدث ما توصل اليه العلم ووسائل التكنولوجيا في مجال المهنة.

وقال مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي في (الصحة) عبدالله زمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان المؤتمر الذي يقام برعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي يضم نخبة من الخبراء الدوليين والكوادر المحلية ويشمل 7 ورش ويناقش 39 ورقة علمية و32 ملصقا.

وأشار زمان الى أن المؤتمر يهدف الى المساهمة برفع كفاءة اخصائي العلاج الطبيعي تحقيق مستوى متميز من الأداء وتنمية المهارات العملية المبنية على أسس علمية.

وقال ان انعقاد المؤتمر جاء حرصا على مواكبة التطورات وليجسد دور الوزارة وجهودها الدؤوبة والمتواصلة للارتقاء بالمهنة والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه اختصاصي العلاج الطبيعي مؤكدا ان الكويت لم تدخر جهدا من أجل تعزيز جودة الحياة ودعم القطاع الصحي.

وذكر إن الإدارة تهدف الى تقديم خدمات علاجية بجودة شاملة عبر تبني منظومة صحية متطورة تنسجم مع تطلعات وأهداف الإدارة من إدخال وسائل علاجية حديثة وممارسات مبنية على الأدلة واستخدام التكنولوجيا مثل تقنية الإبر الجافة وجهاز (اللايرا) الذي يستخدم في علاج مرضى الأعصاب.

وأوضح ان الكويت تعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال منوها بالتطور المستمر للخدمات من خلال التوسعة الإنشائية لأقسام العلاج الطبيعي وافتتاح 7 عيادات بالمراكز الصحية تشمل مختلف المناطق إضافة الى خدمة الرعاية المنزلية وخدمات كبار السن.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى