الخارجية: نتطلع إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع دول القارة الأفريقية

أعرب مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية اليوم الأربعاء عن تطلع دولة الكويت إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع دول القارة الأفريقية بما يعزز العلاقات المشتركة ويوفر جميع احتياجات السوق المحلية.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون أفريقيا السفير علي السعيد في تصريح صحفي على هامش احتفالية (اليوم الأفريقي) التي أقامها سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأفريقية المعتمدين إن دولة الكويت على تواصل مع جميع الدول الأفريقية لإعداد مظلة قانونية تشجع الاستثمارات من ناحية وتحميها من ناحية أخرى.

وذكر السفير السعيد أن إدارة شؤون أفريقيا في وزارة الخارجية قامت بإعداد “خطة طموحة جدا” لرفع مستوى العلاقات “المتميزة” مع دول القارة لافتا إلى الحرص على ديناميكية تلك العلاقة وتعزيزها بما يخدم مصالح أطرافها.

وأوضح أن الدول الأفريقية لها احتياجاتها ودولة الكويت كذلك وبالإمكان تعزيز التعاون مشيرا إلى الاتصالات المتبادلة على أعلى المستويات بما يخدم مجالات الأمن الغذائي والتنسيق في مختلف القضايا.

وأضاف أن دولة الكويت تتابع عن كثب أعمال الاتحاد الأفريقي ودوره الفاعل كما تحرص على التنسيق مع أمانته العامة.

ونوه السفير السعيد بالدور “الكبير والفاعل” للجمعيات الخيرية الكويتية في دول القارة الأفريقية والتي تلقى إشادة واسعة آملا تطور العلاقات خدمة للمصالح المشتركة.

وأعرب عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية متمنيا تداول المنتجات والمقتنيات التي عرضت في أجنحة الدول الأفريقية المشاركة بالمعرض في السوق الكويتية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى