روب والتون يشتري فريق كرة القدم الأميركية دنفر برونكوز مقابل 4.5 مليار دولار

يعد أحد ورثة متاجر وول مارت، روب والتون، الأقرب للفوز بصفقة شراء فريق كرة القدم الأميركية دنفر برونكوز، مقابل 4.5 مليار دولار، بحسب ما قاله العديد من المصرفيين الرياضيين لفوربس.

يضم فريق الملكية أيضًا ابنته كاري وزوجها غريغ بينر. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن العطاء الفائز في وقت مبكر من هذا الشهر.

فريق برونكوز

لا تأتي الأنباء كنوع من التهليل لوالتون، البالغ من العمر 77 عامًا، والذي تقدر فوربس ثروته بـ 59.1 مليار دولار، ولكن الصفقة قد تضع فريق كرة القدم الأميركية في قبضة عائلته لأجيال.

ستساعد ثروته الفريق على التعاقد مع لاعبين باهظي الثمن لأن اتحاد كرة القدم الأميركي يتطلب من الفرق وضع الأموال المستحقة للعقود في حسابات الضمان. وغالبًا لا تملك فرق اتحاد كرة القدم الأميركية الحالية المملوكة للعائلة نفسها لأجيال هذا النوع من المال لأن الكثير من أفراد الأسرة يتكسبون من الفريق.

يتم بيع فريق برونكوز، الذي فاز آخر مرة بلقب سوبر بول في 2016 مع لاعب الوسط بيتون مانينغ، في مزاد علني من قبل الصندوق التابع لعائلة المحامي الأميركي الراحل بات بولين Pat Bowlen Trust. في أغسطس/آب، قدرت فوربس الفريق بـ 3.75 مليار دولار، وهو مبلغ جيد للفريق الحاصل على المرتبة العاشرة في الدوري.

الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية

منذ ذلك الحين، تحسن أداء الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية عن أي وقت مضى، حيث تمتع بزيادة في إيرادات الرعاية ويتطلع إلى إطلاق خدمة البث الخاصة به. سيطر الدوري أيضًا على التصنيفات التلفزيونية العام الماضي، بأفضل أربعة عروض فردية وأعلى نسبة مشاهدة منذ 2015.

فيما وسع الدوري ميزانيته العمومية خارج كرة القدم من خلال استثمار 320 مليون دولار أخرى في متجر الملابس والمعدات الرياضية Fanatics في أبريل/نيسان.

الصفقة الأغلى

ثمّة مجموعات أخرى تحاول شراء فريق برونكوز، منها مجموعة بقيادة الشرك المؤسس لشركة الأسهم الخاصة Apollo Global Management، الملياردير جوش هاريس، أحد مؤسسي Clearlake Capital، خوسيه إي فيليسيانو، إلا أن أيًا منهم لا يقترب من ثروة والتون.

لهذا أكد أحد المصرفيين، أن فريق برونكوز ينتمي لوالتون إن أراد.

عند 4.5 مليار دولار، ستكون صفقة بيع برونكوز الأغلى في تاريخ الفرق الرياضية، حيث يتفوق بسهولة على 3.2 مليار دولار التي تم دفعها مقابل فريق كرة السلة بروكلين نتس عام 2019.

وفي مجال كرة القدم، تم بيع نادي تشيلسي الإنجليزي الشهر الماضي مقابل 3.09 مليار دولار.

المصدر
فوربس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى