مجموعة المليادير جاك ما Ant Group الصينية تطلق بنكًا رقميًا في سنغافورة

أطلقت مجموعة Ant Group الصينية، التابعة للملياردير جاك ما، بنك ANEXT Bank الرقمي في سنغافورة بعد موافقة الجهات الناظمة، كأكبر فروع منصة مالية عبر الإنترنت في الصين خارج سوقها المحلية.

تبلغ ثروة مؤسس مجموعة علي بابا، جاك ما، نحو 23.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس اللحظية.

خدمات مالية رقمية

حصل ANEXT على موافقة من السلطة النقدية في سنغافورة (MAS) لبدء العمل في 2 يونيو/حزيران الجاري، بحسب بيان مجموعة Ant.

وأفاد البيان أن البنك سيقدم خدمات مالية رقمية للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة ومتوسطة الحجم، لا سيما تلك التي تعمل عبر الحدود.

ستشترك Ant أيضًا مع Proxtera، وهو كيان محلي يمثل جزءًا من مبادرة عامة بقيادة السلطة النقدية في سنغافورة وهيئة تطوير وسائل الإعلام المعلوماتية، لإنشاء إطار عمل مفتوح للتعاون مع المؤسسات المالية.

وقالت الشركتان إن حساب ANEXT للأعمال سيكون متاحًا للشركات الصغيرة والمتوسطة اعتبارًا من الربع الثالث من هذا العام.

أفاد الرئيس التنفيذي لبنك ANEXT، توه سو مي، في مؤتمر صحافي “البنك سيقدم أسعار فائدة تتماشى مع السوق لأننا لسنا هنا لنشعل حرب أسعار”.

يذكر أن Ant قد حصلت على أول تراخيص مصرفية رقمية للبيع بالجملة في سنغافورة في نهاية عام 2020 ما سمح لها بخدمة كبار العملاء، بما في ذلك المؤسسات المالية والشركات.

أكبر المكاسب

تمثل هذه الخطوة واحدة من أكبر المكاسب الخارجية لشركة Ant منذ خروجها عن مسار الاكتتاب العام الأولي البالغ 37 مليار دولار من قبل المنظمين الصينيين في أواخر عام 2020.

كان ينظر إلى خطط إدراج مجموعة Ant القياسي في بورصتي شنغهاي وهونغ كونغ على أنه استكمال لنجاح الملياردير ما الذي طرح مجموعة Alibaba في بورصة نيويورك في عام 2014 بقيمة 25 مليار دولار، حيث كان هذا الإدراج هو الأكبر عالميًا في هذا الوقت.

لكن تدخل الرئيس الصيني شي جين بينغ لمنع إتمام الإدراج القياسي لمجموعة Ant، وذلك بعد أيام من شن مؤسس المجموعة العاملة بالتكنولوجيا المالية، الملياردير جاك ما، هجومًا علنيًا على هيئات الرقابة المالية والبنوك في البلاد.

المصدر
فوربس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى