“هيئة الشباب” تطلق برنامج “تأهيل الشباب في العمل الصحفي الالكتروني”

اطلقت الهيئة العامة للشباب برنامج (تأهيل الشباب في العمل الصحفي الالكتروني) بالشراكة مع نقابة الصحفيين الكويتية ضمن مشروع (صناع العمل) الذي يعد احد برامج السياسة الوطنية للشباب والمدرج في الخطة الانمائية لدولة الكويت وبرنامج عمل الحكومة.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للشباب اسرار الانصاري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان البرنامج يهدف إلى تمكين وتدريب الشباب في العمل الصحفي الشامل وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل والمشاركة الدولية.

واوضحت الانصاري ان المشاركين سيحضرون ورش عمل ولقاءات مع الخبراء واساتذة الاعلام في الصحافة الورقية والاذاعية والتلفزيونية والالكترونية وذلك لتمكينهم من الارتقاء في طرح المحتوى الاعلامي الذي يخدم الخطة الوطنية للدولة.

واضافت ان البرنامج يمثل استحداث مسار وظيفي للشباب الكويتي في القطاع الاعلامي ويمكنهم من امتلاك ادواتهم والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بوسائل الاعلام التقليدية والحديثة في شكل ومحتوى الرسالة الاعلامية المقدمة عبر مواقع الصحف.

وذكرت ان البرنامج سيسهل على الشباب استثمار وسائل الاعلام الحديثة للتسويق لمشاريع الدولة التنموية ولصناعة فريق من الشباب يمتهن عمل الاعلام المهني والتفاعلي.

ولفتت الى ان المشاركين سيحصلون بعد تجاوز البرنامج على شهادات معتمدة من النقابة ومن مركز لندن للدراسات والبحوث الاجتماعية ومن جامعة اسطنبول الحكومية وشبكة محرري الشرق الاوسط والاتحاد الدولي للصحافة العربية.

وبينت الانصاري ان البرنامج يتناول علوم الصحافة والعلاقات العامة وفن التعامل مع الجماهير وصناعة محتوى الرسائل الاعلامية واعداد البرامج الاعلامية وفن التحرير الصحفي وصناعة الخبر واجراء اللقاءات والتحقيقات الصحافية بالاضافة إلى فن كتابة المقالات والنشرات الاعلامية وكتابة التقارير.

ودعت الشباب الكويتيين من الجنسين إلى التسجيل بالبرنامج التي تطرحها الهيئة العامة للشباب عبر موقعها الالكتروني (www.youth.gov.kw).

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى