“الكويتية للاغاثة” توقع اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر الأفغاني لدعم الوضع الإنساني بأفغانستان

وقعت الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم السبت اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر الأفغاني لدعم الوضع الإنساني وتأمين الغذاء في أفغانستان.

وقال أمين الصندوق ورئيس لجنة الاغاثة بالجمعية جمال النوري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “هذه الاتفاقية تهدف إلى توزيع أكثر من تسعة آلاف سلة غذائية في خمس محافظات بأفغانستان بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الأفغاني”.

وأضاف النوري أن حملة “فزعة أفغانستان” في الكويت جاءت بناء على طلب من الحكومة الكويتية ولاقت تفاعلا كبيرا من الجهات الرسمية كافة داخل الكويت وكذلك من أهل الخير من المواطنين والمقيمين كما تفاعلت معها الجهات الإعلامية المحلية والخارجية كونها حملة إنسانية.

وأوضح أن الجمعية الكويتية للاغاثة تمثل إحدى الجمعيات الخيرية الكويتية التي شاركت في الحملة وهي مسجلة تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية في الكويت وكذلك بالتنسيق أيضا مع سفارة دولة الكويت لدى قطر.

وأشار النوري إلى أن جمعية الهلال الأحمر الأفغاني تعد شريكا رسميا معني بتنفيذ بنود الاتفاقية كافة وهي المعتمد الرسمي لتنفيذ المساعدات بأفغانستان.

وأكد أن هناك اتفاقيات لاحقة سوف تدعم الرعاية الطبية بتمويل العيادات المتنقلة وكذلك مشاريع تخدم فئات الطفولة والأمومة وتقديم المزيد من السلال الغذائية داخل أفغانستان.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى