انتخاب دولة الكويت عضوا بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح اليوم الخميس إن دولة الكويت انتخبت بالإجماع عضوا بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للسنوات الاربع المقبلة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به فليطح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع الوزاري للدورة 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ممثلا لوزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي.

وأضاف فليطح أن انتخاب دولة الكويت للمكتب التنفيذي “جاء تقديرا لدورها الرائد ودلالة على ما تقوم به من جهود لإحياء النشاط الشبابي وثقة كبيرة من وزراء الشباب والرياضة العرب نشكرهم عليها”.

واضاف ان “المكتب التنفيذي بتشكيلته الجديدة عقد اجتماعا اليوم لمناقشة خطط العمل للسنوات الاربع المقبلة” لافتا إلى أن “دولة الكويت تقدمت خلال الجلسة الوزارية برؤية لعمل المكتب للسنوات الأربع”.

ونوه بسعي الكويت لمواكبة المتغيرات المتسارعة في عالم الشباب من خلال تطوير البرامج الرياضية والشبابية المقدمة لهم معتبرا أن البرامج والانشطة الشبابية والرياضية خلال الفترة الماضية لا تلبي متطلبات الشباب العربي.

واكد فليطح ان المقترحات والرؤى الكويتية التي طرحت اليوم ستظهر للعلن خلال الايام المقبلة لخدمة الشباب العربي مبينا ان المناقشات الوزارية اظهرت اشادة وتقديرا عربيين واضحا للتجربة الكويتية في مجال العمل الشبابي.

واشار في هذا السياق الى ما يتعلق بنموذج محاكاة برلمان الشباب الذي يعقد سنويا لطلاب المرحلة الثانوية ويحضره رئيس مجلس الامة والوزراء منوها بأن هذه التجربة الكويتية تم تسلمها من خلال تبني الفكرة وتنفيذها على المستوى العربي.

كما اشار الى ان الموضوع الثاني الذي حظي بإشادة عربية هو جائزة التميز للشباب في مجال الذكاء الاصطناعي التي تبناها مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للعام المقبل تحت عنوان (جائزة التميز العربي في مجال الذكاء الاصطناعي) .

وذكر ان الاجتماع الوزاري اعتمد كذلك توصيات اللجان المنبثقة الى جانب اجراء انتخاب المكتب التنفيذي.

وأعرب فليطح عن ثقته بأن وزير الرياضة والشباب المصري الدكتور أشرف صبحي الذي يقود هذه الدورة سيدعم العمل الشبابي على اكمل وجه الى جانب وجود وزير الرياضة العراقي عدنان درجال رئيس اللجنة الرياضية بما يقود النشاط الرياضي الى الامام.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى