الهيئة العامة للشباب: دولة الكويت ستحتضن اجتماعا لوزراء الشباب العرب لتطوير العمل الشبابي

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب حمود فليطح أن دولة الكويت ستحتضن خلال الشهور المقبلة اجتماعا لوزراء الشباب العرب للعمل على تطوير العمل الشبابي العربي بما يتماشى مع المستجدات والتطورات.

جاء ذلك في تصريح لفليطح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء في ختام اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب ممثلا عن وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي.

واوضح “تم مع المجتمعين على احتضان الكويت هذا الاجتماع على ان يتم خلال هذه الفترة تجهيز ورقة عمل لتطوير عمل الشباب ليتماشى مع المستجدات”.

ولفت الى ان الفترة الاخيرة “شهدت وتشهد تغيرات في افكار واهتمامات ونشاطات الشباب وبالتالي ستتبنى الكويت هذا الامر في الاجتماع المرتقب”.

واكد فليطح ان دولة الكويت “عضو فاعل في المكتب التنفيذي منذ تأسيس العمل الشبابي” موضحا ان اجتماع المكتب ناقش البرامج المطروحة على جدول الاعمال التي تهم العمل الشبابي والرياضي العربي “وهناك توصيات جادة من المكتب بشأن الاهتمام بشكل اكبر بقطاع الشباب”.

واوضح في هذا السياق الى أن الشباب يمثلون نسبة كبيرة تصل الى اكثر من 75 بالمئة من المجتمعات العربية الامر الذي يتطلب اهتماما اكبر وزيادة الدعم المالي لهم.

واكد ان العمل الشبابي العربي يسير بوتيرة مناسبة وبدعم من القيادات العربية معربا عن أمله “ان تترجم كل تطلعات القيادة السياسية بما يرونه مناسبا للشباب”.

وعن (جائزة التميز الشبابي) أوضح فليطح أنها “تجربة رائعة للكويت اظهرت تميز عدد من الشباب في مجالات مختلفة” مشيرا الى ان المكتب التنفيذي يؤيد هذه التجربة “وان فكرة تعميمها على مستوى العمل العربي واردة”.

وفيما يتعلق بالاشادة بالتجربة والعمل الرائد لدولة الكويت في مجال برلمان الشباب اوضح “في ضوء ما قامت به دولة الكويت في البرلمان الشبابي تم تقديم مقترح بشان انشاء برلمان عربي كبير يضم الشباب من كل الدول العربية”.

وشدد في هذا الصدد على اهمية مراعاة النسبة والتناسب فيما يتعلق بعدد اعضاء البرلمان في كل دولة مع عدد من يمثلها مضيفا ان “تجربة الكويت كانت مثالا جيدا يمكن محاكاتها”.

وقال فليطح ان انشاء برلمان عربي كبير للشباب تحت مظلة جامعة الدول العربية سيعود الشباب على العمل البرلماني وان يكون نقطة للانطلاق والتأهل للمستقبل.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى