الكندري: استئناف التعاون المشترك بين كونا وجامعة الكويت في مجال التنمية البشرية

أعلن الدكتور أحمد علي الكندري أستاذ الاعلام والعلاقات العامة بقسم الإعلام عن عودة برنامج التعاون بين قسم الإعلام بجامعة الكويت ومركز التدريب في وكالة الانباء الكويت كونا بعد انقطاع لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الكندري أن برنامج كونا لتدريب وتشغيل طلبة الجامعة خلال فترة الإجازة الصيفية، يهدف الي تنمية المهارات والقدرات لدى الطلبة وتهيئتهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات الاعلامية والصحفية واشغال وقت فراغهم بما يعود بالنفع عليهم في مستقبلهم الوظيفي.

وبين أن البرنامج التأهيلي الذي تقدمه وكالة الأنباء الكويتية (كونا) للسنة السابعة، يعد إحدى برامج المسؤولية الاجتماعية، ومساهمة من كونا في المشاركة في تطبيق وتفعيل برامج الخطة التنموية للدولة، لتنمية وتطوير الموارد البشرية وبالأخص فئة الشباب، الذين هم أساس التطور والازدهار للكويت.

وأضاف الكندري أن الإدارة الجامعية بجامعة الكويت تسعى لبناء شراكات وتعاون وتبادل الفرص والخبرات مع جميع المؤسسات داخل الكويت وخارجها، في مجالات متنوعة، بهدف تعزيز وتطوير البحث العلمي والتعليم الأكاديمي، وتنمية وتطوير القدرات والخبرات العلمية والعملية لجميع منتسبيها من هيئة أكاديمية وإدارية وطلابية في شتى المجالات، إيماناً منها بأن السعي نحو التميز الأكاديمي والبحثي لا ينحصر داخل أسوار الجامعة.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج معد خصيصاً لطلبة جامعة الكويت، في التخصصات التالية (إعلام -لغة عربية -لغة انجليزية -لغة فرنسية -علوم سياسية -اقتصاد) ومن شروط الإلتحاق في البرنامج أن لا يقل المعدل العام للطالب عن 3 نقاط، وأن يكون في السنة النهائية للتخرج ولديه الرغبة للعمل في المجال الصحفي و العلاقات العامة. علماً بأن البرنامج يبدأ بعد انتهاء الفصل الصيفي من تاريخ 21 أغسطس إلى 24 سبتمبر.

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى