المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية يقيم ورشة تعريفية لإعداد خطة التنمية السنوية 2024/2023

قامت الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية صباح يوم الاثنين بعمل ورشة تعريفية لإعداد خطة التنمية السنوية 2024/2023 وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي والأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة بالإنابة نادية الهملان ومدير إدارة التنمية الإدارية السيد فالح الدوسري ومدير إدارة التنمية البشرية أمل المطيري بالإضافة إلى مجموعة من الجهات الحكومية والشركات المملوكة بالكامل للدولة ذات العلاقة بخطة التنمية.

الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في كلمة ألقاها خلال الورشة أن هذه الورشة تأتي استمراراً لعملية مهمة جداً وهي إعداد الخطة السنوية التشغيلية للخطة الإنمائية مؤكداً أن خطة التنمية السنوية 2024/2023 ستحتوي على مجموعة من السياسات الواجب تفعيلها.

وأوضح الدكتور مهدي أن للخطة الإنمائية الخمسية مجموعة من السياسات منها تم تحقيقه ودخل حيز التنفيذ ومنها ما يحتاج إلى العديد من المشاريع والمبادرات من قبل الجهات الحكومية مبيناً أنه جرت العادة لإعداد الخطة السنوية دعوة الجهات الحكومية والشركات المملوكة بالكامل للدولة ذات العلاقة بالخطة الانمائية لهذه الورشة للتعرف على السياسات الموجودة في الخطة وآلية العرض على لجنة التقييم الخاصة في إعداد الخطة السنوية.

وأشار الدكتور مهدي إلى أن الأمانة العامة تلجأ إلى مجموعة من المحكمين من القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وبعض الأكاديميين في عملية اختيار هذه المشاريع مؤكداً أن عملية الاختيار تكون بدقة كبيرة للمشروع الذي يتماشى مع رؤية الكويت 2035.

كما أضاف أن عملية الاختيار تكون على تطبيق المبادرات والمشاريع المتقدمة للمعايير الأساسية ومدى فعاليتها وأثرها على الاقتصاد الوطني ومدى قدرتها على تكوين فرص عمل والعائد منها ومدى تناغمها مع رؤية الكويت 2035.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تقام على مدى يومين فاليوم الأول مخصص للجهات المتعلقة بالتنمية الإدارية والبشرية واليوم الثاني للجهات الاقتصادية.

جانب من ورشة العمل
المصدر
المحرر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى