“الشركة العالمية القابضة” تكمل صفقة مجموعة “أداني” بـ7.3 مليار درهم

أعلنت الشركة “العالمية القابضة” ومقرها أبوظبي، اليوم إنجاز صفقة استثمارية بقيمة 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) في محفظة مجموعة شركات أداني، وهي شركة “أداني جرين إنرجي ليمتد” وشركة “أداني ليمتد ترانزمشون” وشركة “أداني إنتيربرايز ليمتد”.

وبموجب هذه الصفقة، ستوفر الشركة العالمية القابضة رأس مال لكل من شركة “أداني جرين إنرجي ليمتد” وشركة “أداني ليمتد ترانزمشون” و شركة “أداني انتربرايز ليمتد”، وجميعها شركات مدرجة في بورصة بومباي والبورصة الوطنية في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

وأشار سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، إلى أن هذه الصفقة تمثل 4.87% من إجمالي التجارة بين الإمارات والهند، والتي بلغت 41 مليار دولار بين عامي 2020، و2021.

وبين أن الشركة العالمية القابضة ستدعم تسريع خطة نمو مجموعة “أداني” لتزويد البلاد بـ 45 جيجاواط (9%) من الطاقة غير الأحفورية في الهند بحلول عام 2030.

وتعد شركة “أداني للكهرباء مومباي المحدودة” ذراع التوزيع لشركة “أداني ليمتد ترانزمشون”، ولديها أهداف قانونية لزيادة تغلغل الطاقة المتجددة من 3% في السنة المالية 21 إلى 60 % بحلول السنة المالية 27، وسوف تدعم استثمارات الشركة العالمية القابضة الشركة في هذه الرحلة التحويلية.

وتعهدت شركة “أداني إنتربرايز ليمتد” من خلال شركة “أداني نيو ليمتد آند صتيري” التابعة والمملوكة بالكامل لها، باستثمار 50 مليار دولار على مدى السنوات التسع المقبلة لتشكيل عمود هيدروجين أخضر جديد يركز على إزالة الكربون من الطاقة الصناعية والتنقل.

وتم تسهيل الصفقة عن طريق بنك أبوظبي الأول وبنك ستاندرد تشارترد، وقدمت كل من شركة “نورتون روز” للمحاماة الإماراتية والشركة الهندية “AZB Partner” الاستشارات القانونية والدعم الإكتواري على التوالي، وعملت شركة “WTS Dhruva” كمستشار ضريبي.

وحسب البيانات المتاحة من “أرقام” كانت الشركة “العالمية القابضة” قد أعلنت يوم 8 أبريل 2022 قيامها بتوقيع اتفاقية بقيمة 7.3 مليار درهم (أي ملياري دولار) مع مجموعة شركة الاستثمارات الهندية العالمية “أداني”، كرأس مال أولي في ثلاث شركات في المحفظة الخضراء للمجموعة، من خلال طريق التخصيص التفاضيلي.

المصدر
أرقام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى