الهيئة العامة للشباب تطلق برنامج “إدارة المرافق” الموسم الثالث ضمن المشروع التنموي “صناع العمل”

أطلقت الهيئة العامة للشباب برنامج (إدارة المرافق والأمن والسلامة والبيئة) الموسم الثالث ضمن المشروع التنموي (صناع العمل) المدرج في برنامج العمل الحكومي في محور تطوير رأس المال البشري بهدف تأهيل الشباب الكويتيين حديثي التخرج في المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل لهم بعد تدريبهم وصقل قدراتهم.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الربيع في كلمة ألقاها اليوم الاثنين قبل انطلاق الموسم الثالث إن البرنامج يعد مشروعا تدريبيا تتخلله دورات متخصصة نظرية وميدانية وفق جدول زمني مدته ثلاثة أشهر ويتضمن 50 متدربا ومتدربة.

وأضاف الربيع أن برنامج (إدارة المرافق) يهدف لتأهيل الشباب الكويتيين حديثي التخرج في التخصصات الهندسية وتوظيفهم في الشركات التي تهتم بمجال إدارة المرافق بعد اكتسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل عن طريق تنفيذ عدد من البرامج المتخصصة وإقامة الدورات التدريبية في ادارة المرافق.

وأشار إلى تأهيل المتدربين عبر استخدام أساليب علمية حديثة لإدارة المرافق والاشراف على التدريب من قبل اختصاصيين تكون مهمتهم اعتماد شهادات المتدربين في إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر أن مشروع (إدارة المرافق) يعد أحد المشاريع الفرعية ضمن مشروع (صناع العمل) المدرج ضمن خطة الدولة الإنمائية (2021 -2025) إذ يعمل على إعداد مشاريع متكاملة للشباب ضمن مجالات السياسة الوطنية للشباب والتي أقرها مجلس الوزراء والمكلفة بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى