كأس إنكلترا: ليفربول من دون عناء الى ثمن النهائي وليستر يفقد اللقب

بلغ ليفربول من دون عناء الدور ثمن النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم، بفوزه الاحد 3-1 على ضيفه كارديف من دوري “تشامبيونشيب” للمستوى الثاني.

وسجل لليفربول كل من البرتغالي ديوغو جوتا (53)، الياباني تاكومي مينامينو (68) والشاب هارفي إليوت (76) الذي خاض أولى مبارياته منذ إصابته القوية في الكاحل في أيلول/سبتمبر الماضي. فيما أحرز روبن كولويل الهدف الشرفي للفريق الويلزي (31).

ودخل إليوت (18 عامًا) بديلاً في الشوط الثاني الى جانب الكولومبي لويس دياس الوافد الجديد الى ملعب “أنفيلد” في سوق الانتقالات الشتوية.

وسيلعب ليفربول في الدور ثمن النهائي على أرضه ضد نوريتش سيتي وفق ما أسفرت القرعة في وقت سابق الاحد.

وكانت المرة الاخيرة التي يلعب فيها فريق المدرب الالماني يورغن كلوب من دون نجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه اللذين يتواجهان مساء في نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

وتابع نوتنغهام فوريست من الدرجة الاولى حصد ضحاياه من الدرجة الممتازة بفوزه الساحق على ليستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي 4-1.

وكان ليستر سيتي توج بطلاً لكأس انكلترا بفوزه على تشلسي في المباراة النهائية محرزاً باكورة ألقابه في هذه المسابقة، لكنه يعاني كثيراً هذا الموسم على الصعيد المحلي.

وضرب نوتنغهام فوريست بقوة على مدى 9 دقائق بين الدقيقتين 23 و32 باهداف فيليب زينكرناجل وبرينان جونسون وجو ووريل، ورد النيجيري كيليشي ايهيانتشو لليستر (40). وحسم دجيد سبنس النتيجة نهائيا لصالح فوريست بتسجيله الهدف الرابع (61).

وكان فوريست الذي عاش أمجاده أواخر السبعينات ومطلع الثمانينات باشراف مدربه الفذ براين كلاف عندما توج بطلاً لاوروبا مرتين، اخرج أرسنال في الدور السابق أيضاً.

المصدر
أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى