الأرصاد الجوية: الطقس معتدل نهارا وبارد ليلا مع فرص لأمطار خفيفة متفرقة

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي والذي يضعف تدريجيا مما يسمح بتقدم منخفض جوي مصاحب له كتلة هوائية دافئة ورطبة تؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يوم غد الجمعة مع فرص لأمطار خفيفة متفرقة تكون رعدية أحيانا.

وأوضح رئيس قسم التنبؤات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن هذا المرتفع الجوي يعاود مرة أخرى مصحوبا برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة وارتفاع الأمواج البحرية من منتصف ليل غد الجمعة وحتى ظهر يوم السبت المقبل.

وتوقع البلوشي أن يكون الطقس نهار اليوم معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة بارد والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار غد الجمعة بين أنه سيشهد ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة ويكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج إلى معتدل وارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

وأشار البلوشي إلى أن طقس ليل غد بارد وغائم جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط لاحقا على فترات خاصة على المناطق الساحلية ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و10 درجات مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو لاحقا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وقال إن الطقس نهار بعد غد السبت سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة ويكون معتدلا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية والبحر معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

وعن الطقس السبت ليلا توقع بأن يكون باردا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 6 و8 درجات مئوية ويكون البحر خفيف الموج إلى معتدل وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى