وزير “الشؤون الاجتماعية”: تشكيل لجنة لإعداد وتنفيذ مبادرات عمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني مبارك العرو تشكيل لجنة لإعداد وتنفيذ مبادرات عمل الوزارة وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر (2021/2022 – 2024/2025).

وقال العرو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان هذه اللجنة ستختص بالإشراف على إعداد ومتابعة تنفيذ مبادرات الوزارة في برنامج العمل الحكومي والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها لتنفيذ مبادراتها وتوفير البيانات والمعلومات المطلوبة.

وأضاف أن أبرز هذه المبادرات تتعلق بالسعي لرسم مبادرة تتمحور حول ضمان عدالة شبكات الأمان الاجتماعي إلى جانب التركيز على نواحي تنمية الطفولة المبكرة.

وأكد أن هذه اللجنة ستعكف على العمل على إطلاق مجموعة من المبادرات المتوافقة مع برنامج عمل الحكومة مشيرا إلى أنه تم تكليف مديري هذه المبادرات بإعداد تقارير دورية كل 3 أشهر للوقوف على سير العمل في مراحل الإعداد والتنفيذ كما سيتم تزويد قطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية بتقدير الاحتياجات المطلوبة لهذه المبادرات.

وبين ان اللجنة سيترأسها وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب على أن يكون نائب رئيس اللجنة الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي بمشاركة قيادات في وزارة الشؤون الاجتماعية وكذلك الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى