وكيل “التعليم العالي”: مشاركة ايجابية للكويت بمؤتمر وزراء التعليم العالي العرب بالجزائر

أكد وكيل وزارة التعليم العالي الكويتي الدكتور صبيح المخيزيم اليوم الثلاثاء أن مشاركة دولة الكويت في المؤتمر ال18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب “جيدة وإيجابية” وسمحت بالاطلاع على جهود الارتقاء بالجامعات العربية.

وأضاف المخيزيم في تصريح لوكالة الأبناء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر أن المؤتمر شهد طرح مختلف القضايا محل الاهتمام واقتراح توصيات من شأنها المساهمة في تطوير هذا القطاع وذلك بالدعوة لتوفير الوسائل والآليات الضرورية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع “كان هناك طرح لعدد من المواضيع المهمة لعل أبرزها توحيد الجهود على مستوى الدول العربية لإصدار الوثائق والشهادات من قبل الجامعات بحيث تكون مانعة للتزوير”.

ولفت المخيزيم إلى أن المؤتمر ناقش أيضا قضايا التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 مشيرا إلى أن المؤتمر كان فرصة للتعرف على جهود الدول العربية في تحقيق هذا الهدف فيما يتعلق بالجامعات ومستوى التعليم العالي والبحث العلمي لديها.

وانطلق مؤتمر وزاء التعليم الععالي والبحث العلمي العرب أول من أمس الأحد على مستوى الخبراء تحت شعار “التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي أفق 2030: الرؤية والتوجهات”.

ويناقش المؤتمر مقترحات تقدمت بها المنظمة العربية للتربية والعلوم (ألسكو) منها استخدام تقنية (بلوك تشين) لإنشاء نظام عربي موحد لحماية الشهادات العربية من التزوير وكذا اعتماد تصنيف عربي للجامعات بالوطن العربي.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى