رئيس الوزراء اللبناني يجدد تأكيد التزام بلاده بالقرار الدولي 1701

جدد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الجمعة تأكيد التزام بلاده بالقرار الدولي رقم 1701 وسائر القرارات الدولية ذات الصلة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ان الأخير نوه خلال لقائه وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني بدعم ايطاليا للبنان ومشاركتها في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) و”تضحيات جنودها في سبيل الاستقرار والامن في جنوب لبنان”.

ومن جانبه اعتبر الوزير الايطالي ان مشاركة بلاده في اليونيفيل تدل على اهمية لبنان بالنسبة لايطاليا.

وأكد دعم الجهود اللبنانية المبذولة لاجراء الاصلاحات المطلوبة لمعالجة الاوضاع في لبنان قائلا ان “لبنان يمكنه الاعتماد كليا على ايطاليا لدعمه في موضوع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وسائر المؤسسات الدولية المعنية”.

وتشارك ايطاليا ب1091 ضابطا وجنديا في قوة اليونيفيل التي تولى اربعة قادة عسكريين قيادتها اخرهم القائد الحالي اللواء ستيفانو ديل كول.

وكان مجلس الامن الدولي قد اصدر في اغسطس 2006 قرارا حمل الرقم 1701 اثر الحرب الاسرائيلية على لبنان دعا فيه إلى وقف تام للأعمال القتالية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب حكومة لبنان وقوة (يونفيل) في لبنان بنشر قواتهما معا في جميع أنحاء الجنوب وطالب حكومة الاحتلال الإسرائيلي بسحب جميع قواتها من جنوب لبنان بشكل مواز عندما يبدأ ذلك النشر.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى