قنصل الكويت بشنغهاي: حريصون على توسيع مجالات التعاون مع الصين لاسيما في مجال الموانئ

أكد قنصل عام دولة الكويت في شنغهاي مشعل الشمالي اليوم الثلاثاء حرص الكويت على العمل على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون مع الصين ولاسيما في مجال التبادل المعرفي والفني والتكنولوجي المتعلق بتنمية وتطوير العمل في مجال الموانئ.

وأكد الشمالي في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس إدارة مجموعة شنغهاي الدولية للموانئ (سي بي أي جي) غو جينشان أهمية فتح أبواب من التعاون المشترك حول تطوير وتنمية العمل في مجال الموانئ والاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في هذا الشأن.

وأضاف ان (موانئ شنغهاي) باتت تحتل المركز الاول بين موانئ العالم في ما يتعلق منها بعدد الحاويات المصدرة والمستوردة فضلا عن ان لديها ارتباط وتواصل مع اكثر من 700 ميناء حول العالم في اكثر من 200 منطقة ودولة.

وأشار الى الدور الذي قامت به (موانئ شنغهاي) خلال فترة جائحة فيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في عام 2020 في ظل التراجع الكبير لحركة التجارة والشحن اذ استطاعت ان تسجل أرقاما قياسية مهمة في حركة الشحن والتفريغ من شنغهاي واليها.

كما أشاد الشمالي بما وصلت اليه التكنولوجيا الصينية الذكية المستخدمة في مرافق (موانئ شنغهاي) ذات الطابع الذكي والتقني والذي تعد الأبرز والاهم عالميا وإمكانية الاستعانة بالخبرات الصينية في مجال التطور الفني والتقني والاستفادة منها في المرافق التابعة لادارة الموانئ الكويتية.

من جانبه اكد المسؤول الصيني الرغبة في التعاون مع دولة الكويت في مجال تنمية وتطوير موانئها وتسخير كل الإمكانات الصينية للنهوض بمستوى الموانئ الكويتية والارتقاء بها.

وشدد على الأهمية الكبيرة والبالغة التي تقودها الموانئ البحرية في تعزيز التجارة الدولية وتنمية التعاون والترابط للاقتصادات العالمية.

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى