الرئيس التركي يؤكد حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات مع السعودية ومصر

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات مع كل من السعودية ومصر.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن اردوغان قوله في لقاء مع التلفزيون التركي مساء امس الثلاثاء “سنعمل على الارتقاء بالعلاقات مع السعودية الى مكانة أفضل”.

وفيما يتعلق بالعلاقات مع مصر أوضح اردوغان ان اللقاءات متواصلة على مستوى الوزراء معربا عن الامل في أن “تحدث تطورات مختلفة للغاية بهذا الخصوص أيضا”.

ووصف التطورات الأخيرة في علاقات تركيا مع الإمارات “بالخطوة التاريخية” مبينا ان ثمة اتفاقيات وقعت بين الجانبين اثناء زيارة ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد لأنقرة الاسبوع الماضي تبلغ قيمها 10 مليارات دولار.

واشار الى وجود زيارات من الجانب التركي للامارات سيقوم بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان خلال الفترة الحالية الى جانب عزمه زيارة ابوظبي في فبراير المقبل.

في السياق ذاته بين اردوغان ان ثمة مباحثات ستجرى مع البحرين لافتا الى ان مسؤولين بحرينيين سيزورون أنقرة في وقت لاحق لعقد لقاءات ومباحثات لتعزيز التعاون.

وأكد وجود إمكانيات جدية للتعاون بين تركيا ودول الخليج العربي معربا عن التمنيات في تنفيذ مشاريع تعاون جديدة تقوم على المنفعة المتبادلة كفرص للاستثمارات المشتركة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى