“الطيران المدني” تستعرض مشاريع المطار الجديد في “إكسبو 2020 دبي”

استعرضت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم المشاريع الحالية والمستقبلية في مطار الكويت الدولي خلال مشاركتها في جناح دولة الكويت في معرض (إكسبو 2020 دبي).

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ عبدالله العلي العبدالله السالم الصباح للجناح الكويتي ورافقه فيها نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع في الطيران المدني سعد العتيبي.

وكان في استقبال الشيخ عبدالله العلي والوفد المرافق له خلال الزيارة وكيلة وزارة الاعلام منيرة الهويدي ومدير الجناح الكويتي في المعرض الدكتور بدر العنزي.

رئيس الإدارة العامة للطيران المدني خلال زيارة الجناح الكويتي في معرض (إكسبو 2020 دبي)

وأوضح العتيبي في تصريح ل(كونا) أن الهدف من المشاركة في الجناح هو إتاحة الفرصة لزوار المعرض للاطلاع على المشاريع التنموية التي تشهدها دولة الكويت لتحديث البنية التحتية في قطاع النقل الجوي في البلاد.

وبين أن من أبرز تلك المشاريع هو تنفيذ وانجاز مبنى الركاب الجديد (رقم 2 ) والذي تشرف عليه وزارة الأشغال العامة وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 25 مليون مسافر سنويا ويعتبر من أحدث مباني الركاب في العالم.

وأضاف أنه من ضمن المشاريع انشاء المدرج الثالث الجديد الذي سيكون داعما لحركة النقل الجوي المتزايدة في المطار اضافة الى انشاء برج المراقبة الجوية الجديد الذي سيتم تشغيله بأحدث الأنظمة الملاحية المتقدمة في العالم.

رئيس الإدارة العامة للطيران المدني خلال زيارة الجناح الكويتي في معرض (إكسبو 2020 دبي)

وأشار العتيبي بأنه انطلاقا من توجهات الدولة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وانسجاما مع رؤية وخطة الطيران المدني (2021/2041 ) التي اعتمدها مجلس الوزراء في مارس الماضي طرح الطيران المدني مجموعة من المشاريع التشغيلية.

وبين أن من أبرزها المشغل العالمي للملاحة الجوية والمشغل العالمي لمبنى الركاب الجديد (رقم 2 ) والمشغل العالمي لمدينة الكويت الى مركز اقليمي نشط للنقل الجوي والركاب والشحن لنقل المعرفة لقطاع النقل الجوي في البلاد ولرفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة للعملاء.

وذكر انه في إطار تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص تم أيضا طرح مشاريع للخدمات الأرضية والخدمات الأمنية لمبنى الطيران العام وتقديم خدمة التزود بالوقود وعمليات التموين والصيانة الفورية والثقيلة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى