“الكويتية” توقيع اتفاقيات مع 7 شركات عربية لاستخدام قطع الغيار بالحالات الطارئة

أعلن رئيس مجلس شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن علي الدخان اليوم الخميس توقيع (الكويتية) مع سبع شركات طيران عربية اتفاقيات لتبادل قطع الغيار في الحالات الطارئة التي تؤدي الى بقاء الطائرة على الأرض.

وقال الدخان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس على هامش اعمال الجمعية العامة ال54 للاتحاد العربي للنقل الجوي في الدوحة ان توقيع الاتفاقيات جاء خلال فعاليات الجمعية التي ناقشت مواضيع عديدة أهمها الحد من ظاهرة الانبعاث الكربوني ووصوله إلى حد الصفر بحلول عام 2050.

وقال انه تأكيدا على التزام شركات الطيران العربية بمسؤولياتها تجاه موضوع تغير المناخ فإن الجمعية العامة قررت اعتماد هدف صفر انبعاثات کربون صافية اعتبارا من عام 2050 وذلك بناء على عدة استراتيجيات والمتعلقة بالمسؤولية المشتركة لجميع القطاعات المعنية بالطيران المدني والقيام بدورها في جعل الطيران المدني لا ينتج بشكل صافي كربونا في الأجواء.

وقال الدخان ان الجمعية العامة ناقشت ركائز السياسات الجوية للتعافي من تداعيات ازمة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مؤكدا أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع النقل الجوي كمحرك اساسي للاقتصاد العالمي .

ووصف قطاع النقل الجوي بأنه يعد العمود الفقري لعدة قطاعات مهمة لاسيما قطاع السياحة.

واوضح انه تم تحديد اجراءات من شأنها تسريع التعافي لقطاع النقل الجوي اهمها الاعتراف المتبادل بين الدول للشهادات الصحية وشهادات اللقاحات ونتائج فحوصات (كوفيد 19) وشهادات التعافي من الفيروس مشيرا الى اهمية احتضان التكنولوجيا من قبل المعنيين بالنقل الجوي لضمان الحصول على تجربة سفر آمنة وسلسة.

وضم وفد (الكويتية) المشاركة برئاسة الدخان كلا من مدير ادارة شبكة الخطوط التشغيلية والمبيعات شروق العوضي ومدير اتفاقيات النقل الجوي الحكومية والتجارية فاطمة الرمضان.

وتناقش جلسات المؤتمر التي انطلقت امس الاربعاء وتستمر ثلاثة ايام عددا من القضايا المتعلقة بتعافي قطاع الطيران المدني من التحديات الصعبة التي يشهدها مجال النقل الجوي العالمي جراء تداعيات جائحة فيروس (كورنا).

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى