فوز مثير للأهلي على الزمالك في قمة الدوري المصري

حقق الأهلي فوزا مثيرا على مضيفه الزمالك 5 / 3، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة على مدار 90 دقيقة ، حيث نجح الأهلي في تسجيل ثلاثة أهداف في أول 25 دقيقة.

وجاء الهدف الأول للأهلي عن طريق حارس مرمى الزمالك محمد أبو جبل بالخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة قوية من المالي أليو ديانج لاعب الأهلي في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 20 سجل التونسي علي معلول الهدف الثاني للأهلي من ضربة جزاء، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 51 سجل مصطفى فتحي هدف تقليص الفارق الأول للزمالك، لكن رد الأهلي جاء سريعا عن طريق أليو ديانج بالهدف الرابع في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 65 أضاف علي معلول الهدف الخامس من ضربة جزاء، قبل أن يسجل أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 80، فيما تكفل أشرف بن شرقي بتسجيل الهدف الثالث للفريق الأبيض في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة ترتيب المسابققة بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الزمالك في المركز الخامس عند ست نقاط.

وجاءت المباراة في بدايتها متوسطة المستوى، حيث لم يرغب كلا الفريقين في المجازفة في أول ربع ساعة.

وقاد هجوم الأهلي كل من محمد شريف هداف الموسم الماضي من الدوري المصري، إلى جانب الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة.

على الجانب الآخر قاد المغربي أشرف بن شرقي هجوم الزمالك، مع كل من عمر السعيد ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو.

وجاءت نهاية فترة التمهيد في المباراة بتسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 16، حينما سدد المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأحمر كرة قوية اصطدمت بأحد لاعبي الزمالك وبحارسه محمد أبو جبل لتهز شباك الفريق الأبيض.

ولم يكتف الأهلي بتسجيل الهدف الأول، ونجح في الحصول على ضربة جزاء بعد ذلك بدقيقتين عقب تعرض لاعبه التونسي علي معلول للعرقلة داخل منطقة الجزاء من مواطنه حمدي المثلوثي، ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها معلول بنجاح في الشباك في الدقيقة 20.

ولم يتمكن الزمالك من إيجاد حلول لإيقاف هجوم الأهلي الكاسح، ونجح محمد شريف في إضافة الهدف الثالث للفريق الأحمر، بعد كرة عرضية نفذها عمرو السولية ببراعة داخل منطقة الجزاء، ليضعها شريف في الشباك في الدقيقة 25.

وبعد الهدف الثالث غلبت العصبية على أداء لاعبي الزمالك، ونال لاعبه طارق حامد بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على السولية، فيما نال مهاجمه عمر السعيد بطاقة صفراء بعد تدخل على المدافع بدر بانون.

على الجانب الآخر كان أداء الأهلي أكثر هدوء واتزانا وتناقل لاعبوه الكرة بهدوء في وسط الملعب، وسط حماس جماهيره الحاضرة في ملعب “ستاد القاهرة” وصمت جماهير الزمالك التي كانت تنتظر مرور الوقت.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الأهلي 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون التغيير الأول في المباراة، حيث أقحم مصطفى فتحي بدلا من إمام عاشور.

وظهر الزمالك بشكل مغاير في أول خمس دقائق من الشوط الثاني، وأسفر ذلك عن تسجيله للهدف الأول عن طريق مصطفى فتحي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم ينجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في التعامل معها، لتسكن شباكه في الدقيقة 51.

ولم تدم فرحة الزمالك بتسجيل هدف تقليص الفارق، حيث نجح الأهلي في تسجيل الهدف الرابع عن طريق أليو ديانج حيث تسلم كرة عرضية من أفشة خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة دقيقة ورائعة سكنت الزاوية اليسرى لشباك أبو جبل في الدقيقة 53.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 60 بعدما تعرض عمرو السولية لتدخل من حمزة المثلوثي، نفذها علي معلول لكن أبو جبل تصدى لها قبل أن ترتد لمحمد شريف ،الذي وضعها في المرمى مسجلا الهدف الخامس للأهلي، قبل أن يقرر الحكم إعادة تنفيذ الضربة مجددا ليضعها معلول في الشباك في الدقيقة 65.

وعادت العصبية مرة أخرى لتفرض نفسها على أداء الزمالك، حيث نال أحمد سيد “زيزو” بطاقة صفراء بعد تدخله القوي على محمد مجدي أفشة، والذي خرج بعد ذلك ليحل حسين الشحات بديلا له، فيما دخل لويس ميكسيوني بدلا من بيرسي تاو.

وقبل ذلك كان كارتيرون قد أجرى تبديلين بدخول كل من سيف الدين الجزيري ومحمد أوناجم بدلا من عمر السعيد وحمزة المثلوثي.

وسدد طارق حامد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها افتقدت الدقة في الدقيقة 74، فيما كاد المغربي بدر بانون مدافع الأهلي أن يهز شباك فريقه بالخطأ، بعدما أخطأ تقدير كرة عرضية محاولا إبعادها عن مرمى الشناوي لكن الكرة خرجت إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

وتعرض سيف الدين الجزيري لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 80 بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، حيث نفذها أحمد سيد زيزو بنجاح في الشباك.

ونجح الزمالك في إضافة الهدف الثالث بعد هجمة منظمة من أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي وأوناجم، لتصل الكرة إلى بن شرقي داخل منطقة جزاء الأهلي ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الأهلي على الزمالك 5 / 3.

المصدر
د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى