الخليج للكابلات توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة كابلات الرياض

الخرافي: الاتفاقية تحقق استراتيجة الشركة التوسعية من خلال التعاون المشترك الذي يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات السوق

أعلنت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية الرائدة في مجال تصنيع الكابلات والاسلاك الكهربائية والهاتفية ووصلات الكيبل على مدى اكثر من 46 عاما في دولة الكويت توقيع إتفاقية شراكة مع شركة مجموعة كابلات الرياض من المملكة العربية السعودية وبحضور كلا من رئيس مجلس الإدارة المهندس بدر ناصر الخرافي و المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق وتطوير الاعمال المهندس عبدالرزاق زيد الضبيان وأعضاء مجلس الادارة ومالكي شركة مجموعة كابلات الرياض السيد/ سامر حمدي الزعيم والسيد/ فراس سمير البيات، لإنشاء مصنع محلي متخصص في إنتاج كابلات ذات الجهد العالي او ما يعرف بكابلات الضغط العالي والذي يُعد الاول من نوعه في دولة الكويت.

الخليج للكابلات توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة كابلات الرياض

هذا وقد صرح المهندس بدر ناصر الخرافي ان توقيع هذه الاتفاقية يحقق استراتيجة الشركة التوسعية من خلال التعاون المشترك الذي يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانيات السوق بتنويع منتجات الشركة ومصادر إيراداتها بما يخدم مصالح وأهداف مساهمي الشركة.

حيث سيساهم هذا النوع من الصناعة في تنمية القطاع الصناعي المحلي ورفع مستوى الإنتاجية من خلال تطبيق استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة ناهيك عن أثره في رفع نسبة إسهام قطاع الصناعة في الناتج المحلي .
كذلك تقديم قيمة مضافة للمنتجات المحلية بحوالي 320 مليون دينار كويتي خلال الثلاث سنوات الاولى وانطلاقة واعدة للقطاع الصناعي ودعم للتنمية البشرية من خلال توفير فرص عمل للشباب الكويتي حديثي التخرج وخدمات تدريب ونشاطات بحث علمي. متمنين أن يكون لدينا حصة كبيرة من حجم المشاريع المستقبلية.

صورة جماعية لمسؤولي الشركة

ويعد هذا النوع من الصناعات التحويلية هاماً واساسياً في مشاريع البنية التحتية والإنشاءات المستقبلية المستدامة وخاصة المتعلقة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ، حيث تسعى دولة الكويت لتطويرها وانشاءها وفق خطة الشراكة بين القطاعين العام والخاص المبنية على أساس رؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”.

كذلك يعزز التعاون والشراكة بين القطاعات الصناعية أواصر العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الكويت والشقيقة المملكة العربية السعودية من خلال تحرير التجارة والتوسع في الصناعات المشتركة ذات الاهتمام المشترك والتي ستكون داعم أساسي للتنمية بالمنطقة .

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى