الهيئة العامة للشباب توقع مع شركة إدارة المرافق العمومية مذكرة تعاون لاستكمال تنفيذ مشروع (ملاعبنا)

وقعت الهيئة العامة للشباب مع شركة إدارة المرافق العمومية التابعة للهيئة العامة للاستثمار مذكرة تعاون لاستكمال تنفيذ مشروع (ملاعبنا) الهادف الى توفير ملاعب مدرسية للشباب وإيجاد بيئة مناسبة لنمط حياة صحية.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء حرص الهيئة على توقيع “بروتوكولات” تعاون مشتركة مع الشركات الحكومية بهدف تنفيذ واستكمال مشاريعها المختلفة.

وقال ان هذا التعاون يأتي في سياق توجيهات مجلس الوزراء بضرورة إيجاد حلول جذرية لتخفيف العبء المالي واللوجيستي وتخفيف العجز في الموازنة العامة للدولة عبر الاستغلال الأمثل لمرافق الدولة وتشغيلها بالشراكة مع المؤسسات الحكومية.

وأوضح ان مشروع (ملاعبنا) هو أحد المشاريع الوطنية للشباب والمدرجة في الخطة الإنمائية للدولة بما يحقق رؤية (كويت جديدة 2035) والتي تخدم فئة الشباب المهتمين بالرياضة مشيرا الى ان المشروع سيمكن الشباب الكويتي من حجز ملاعب مدارس وزارة التربية في الفترة المسائية لممارسة رياضة كرة القدم.

وأضاف ان المشروع سيقوم بتوفير ذوي الاختصاص والخبرة وتقديم الدعم اللوجستي والاشرافي والصيانة الدورية للملاعب لافتا الى ان حجز الملاعب سيكون عبر تطبيق الكتروني يمكن تحميله على الأجهزة الذكية مقابل رسم رمزي وبوقت محدد.

وذكر الربيع ان الهيئة العامة للشباب تعمل جاهدة وبإستمرار على توفير أماكن مناسبة ومتكاملة في أغلب مناطق الكويت حتى تتمكن من تقديم الخدمات اللازمة والضرورية لأكبر عدد ممكن للشباب الرياضي.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة إدارة المرافق العمومية صالح العثمان في تصريح مماثل إن الشركة ستتعاون مع الهيئة لتوفير كافة الخدمات الخاصة بإدارة المرافق التي تشرف عليها بما يحقق استدامة تشغيلها.

وذكر ان شركة (المرافق) تملك خبرات متميزة في تطوير الممارسات التقليدية في إدارة المنشآت والمرافق في القطاعين العام والخاص من خلال توفير الخبرات والكفاءات والأنظمة والأساليب الحديثة.

وأثنى العثمان على مبادرة الهيئة في اشراك الشركات الحكومية بهدف تحقيق استراتيجيتها وخططها لدعم الشباب وتنمية قدراتهم داعيا الجهات الأخرى إلى الاحتذاء بها.

يذكر ان الهيئة وقعت في ديسمبر الماضي مذكرة تعاون مع وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية ومع عدد من الجمعيات التعاونية والخاصة بهدف دعم الشباب وتمكينه بكل السبل والامكانات.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى