وزير الداخلية يؤكد أهمية التحول الرقمي والتطوير التكنولوجي بجميع قطاعات المؤسسة الأمنية

أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح أهمية التحول الرقمي والتحديث والتطوير التكنولوجي في جميع القطاعات بهدف تطوير المنظومة الامنية بالتنسيق مع جهاز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جاء ذلك في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة عقب ترؤس وزير الداخلية اليوم الثلاثاء اجتماعا لفريق عمل مشروع وضع وتنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية لتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير الداخلية إن استخدام التكنولوجيا الحديثة هدف استراتيجي في شتى المجالات الأمنية لربط جميع القطاعات الأمنية بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.

وأشار إلى دور التكنولوجيا الحديثة في مكافحة الجريمة بشتى صورها والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها كل قطاعات وزارة الداخلية الخدمية وانجاز المعاملات بكل سهولة ويسر.

وأعرب عن شكره وتقديره لفريق المشروع على الجهد الذي قاموا به مبديا عددا من الملاحظات والتوجيهات استكمالا لما استمع إليه من فريق المشروع.

وقدم أعضاء المشروع عرضا عن آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية لتكنولوجيا المعلومات إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات رئيس فريق عمل مشاريع المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد للشؤون المالية رئيس فريق عمل الدعم المالي فواز المشعان ورئيس فريق الدعم التقني لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العقيد مهندس أسامة الوهيب.

كما حضر الاجتماع مدير عام الادارة العامة المركزية للعمليات العميد عبدالله العتيقي (فريق عمل مشاريع المرور والعمليات) والعقيد خالد عبدالكريم الطريجي (فريق الدعم الإداري).

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى