هيئة (الشباب): مشروع (إدارة المرافق) يهدف إلى إكساب الشباب الكويتيين المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع ان (المشروع التأهيلي لإدارة المرافق في مدنية صباح السالم الجامعية) التابع للهيئة يهدف إلى تأهيل الشباب الكويتيين حديثي التخرج في التخصصات الهندسية لإكسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل عن طريق تنفيذ عدد من المشاريع المتخصصة ودورات تدريبية لإدارة المرافق.

وقال الربيع في تصريح صحفي اليوم الاحد إن مشروع (إدارة المرافق) الذي يقام بالتعاون مع جامعة الكويت يستهدف الطلبة الكويتيين حديثي التخرج وموظفي جامعة الكويت لتأهيلهم لإدارة المرافق من خلال عمل مشروع تدريبي يتخلله دورات متخصصة نظرية وميدانية وفق جدول زمني مدته ثلاثة أشهر يبدأ في الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

واضاف ان جزءا من المشروع سيكون نظريا والآخر ميدانيا في جامعة الكويت وسيشرف على التدريب متخصصون تكون مهمتهم اعتماد شهادات المتدربين في ادارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الى أن مشروع (إدارة المرافق) يعد أحد المشاريع الفرعية ضمن مشروع (صناع العمل) المدرج ضمن خطة الدولة الإنمائية (2021 -2025) اذ يعمل على اعداد مشاريع متكاملة للشباب ضمن مجالات السياسة الوطنية للشباب والتي أقرها مجلس الوزراء والمكلفة بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.

من جانبه قال الأمين العام المساعد لشؤون ادارة المرافق بالانابة في جامعة الكويت علي الاستاد ان مشروع ادارة المرافق المقدم من الهيئة يعد فريدا من نوعه بالمؤسسات الحكومية ويعد اضافة مميزة للخطوات التي اتخذتها الجامعة فيما يخص إدارة مرافق مدينة صباح السالم الجامعية.

وأضاف الاستاد أنه سيتم تأهيل المتدربين باستخدام أساليب علمية حديثة لإدارة مرافق المدينة الجامعية للعناية بها وتوفير بيئة مناسبة لجميع منتسبي الجامعة ومرتاديها بما يتماشى مع حجم المدينة والمرافق المتعددة فيها.

وأعرب الاستاد عن الشكر للمدير العام للهيئة العامة للشباب على مبادرته وحرصه على مشاركة جامعة الكويت في هذا المشروع المميز سائلا الله ان تتكلل جهود الجميع بما يصب في مصلحة هذا الصرح التعليمي.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى