الرئيس اللبناني يؤكد ضرورة مساهمة الصليب الأحمر الدولي في تسهيل عودة النازحين إلى بلادهم

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء على ضرورة أن “يساهم الصليب الأحمر الدولي في تسهيل عودة النازحين إلى بلادهم لا سيما إلى المناطق السورية التي تشهد استقرارا وامنا”.

وأعرب الرئيس عون، خلال استقباله اليوم الرئيسة الجديدة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان سيمون اشليمان عن ” تقدير لبنان للدور الذي تقوم به البعثة في مختلف الظروف التي مر بها، لا سيما خلال العامين الماضيين”، متمنيا لها التوفيق في مهامها الجديدة.

وشدد على “أهمية التنسيق مع المؤسسات والإدارات اللبنانية المعنية ومع الصليب الأحمر اللبناني من أجل تحقيق أداء متكامل ومثمر”.

وأشاد عون بـ “الجهود التي تقوم بها البعثة الموجودة في لبنان منذ عام 1967 للتخفيف من وطأة الأزمة على الناس والمجتمع” ، منوها خصوصا بما قدمته البعثة من مستلزمات طبية لمعالجة إصابات الحروق جراء انفجار التليل في منطقة عكار، والدعم الذي وفرته بعد انفجار مرفأ بيروت من خلال فرق الإغاثة ودعم المستشفيات والمراكز الصحية.

ووفقا “للوكالة الوطنية للإعلام”، عرض الرئيس عون لاشليمان الأزمات المتراكمة التي أرهقت لبنان وأضعفت اقتصاده لا سيما تداعيات النزوح السوري عليه.

بدورها ، أكدت اشليمان “استعداد البعثة للتعاون في كل ما يحتاجه لبنان في المجالات الإنسانية والصحية كافة”.

المصدر
د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى