وزيرة (شؤون الاتصالات): تطبيق (سهل) الحكومي ينطلق في 13 جهة بمرحلته الاولى قريبا

أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس استمرار الجهود التنسيقية مع 13 جهة من وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية لتقديم خدماتها الإلكترونية عبر تطبيق (سهل) في نطاق المرحلة الأولى له والتي ستنطلق قريبا.

وقالت الوزيرة الفارس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) ستكون انطلاقته بمتابعة من وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واضافت انه يأتي في هذا التوقيت تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي والسعي لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بشكل أكثر سهولة وسرعة وفعالية ليقدم تجربة جديدة لإنجاز المعاملات الحكومية.

وأوضحت أن التطبيق الذي ركز في المرحلة الأولى على جمع وتقديم خدمات 13 جهة حكومية يتعامل معها الفرد بشكل مرتبط بحياته اليومية سيمكن المواطنين من الاستفادة من خدمات عديدة ستقدمها كل من وزارةالداخلية ووزارة العدل ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الكهرباء والماء.

وأضافت ان المواطنين سيتمكنون أيضا من الاستفادة من خدمات المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان الكويتي والهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئةالعامة للقوى العاملة والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والهيئة العامة لشؤون القصر والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الى المضي حاليا في عملية تجهيز مركز للاتصال وخدمة العملاء الخاص بتطبيق (سهل) ليكون اضافة مهمة لمستخدمي التطبيق بالاعتماد على كوادر وطنية كويتية شابة تسعى لخدمة افراد المجتمع في التعامل مع التطبيق وتسهيل وصولهم للخدمات الحكومية بسهولة ويسر وفق معايير جودة مميزة في مفاهيم خدمة العملاء.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى