fbpx

ممثل غوايدو في الولايات المتحدة يتولى السيطرة على مواقع فنزويلية

قال ممثل زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو في واشنطن الإثنين إنه تولى السيطرة على ثلاثة مواقع دبلوماسية فنزويلية في الولايات المتحدة.

ترامب يسخر من "معدل الذكاء الضعيف" لجو بايدن

تعرض الديموقراطي جو بايدن الذي لم يصبح بعد مرشحا رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة، لانتقادات ساخرة الإثنين من الرئيس دونالد ترامب المصر على الفوز بولاية ثانية.

رئيسة الوزراء النيوزيلندية: منفذ مجزرة المسجدين "سيواجه كل قوة القانون"

وعدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن الثلاثاء بأن لا تلفظ أبداً اسم مرتكب المجزرة التي استهدفت الجمعة مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، مؤكّدة أنّه "سيواجه كل قوة القانون".

المانيا لن تفي بالتزاماتها في نفقات الاطلسي

أعلنت وزارة المال الإثنين أن ألمانيا تتوقع اعتبارا من 2022 تراجعا في حصة نفقاتها الدفاعية مقارنة مع إجمالي الناتج الداخلي، ما يعني تخلفا عن الايفاء بالوعود التي قطعتها في ظل الانتقادات الأميركية.

سفير أميركي يقود تحركا احتجاجيا أمام مجلس حقوق الإنسان للتنديد بمعاداة إسرائيل

قاد السفير الأميركي في ألمانيا الإثنين تحرّكا احتجاجيا أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف للتنديد بما اعتبر أنه "نفاق" تتعرّض له إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان حيث تزايدت الإدانات للدولة العبرية.

ماي تكثف جهودها لاقناع النواب بتأييد اتفاق بريكست

كثفت الحكومة البريطانية الإثنين الجهود لاقناع النواب المشككين بأوروبا بتأييد اتفاق بريكست الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وقد يتعرض لرفض ثالث في حال عرض للتصويت في البرلمان، وذلك قبل 11 يوما من الموعد المحدد لخروج بريطانيا من الاتحاد.

بوتين يوقع قانونين يحظران إهانة رموز الدولة والاخبار الكاذبة

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين قانونين يسمح أحدهما للسلطات بحظر أو فرض غرامات على وسائل الإعلام الالكترونية التي تتهم ببث "أخبار كاذبة"، فيما يعاقب قانون آخر "إهانة رموز الدولة".

أردوغان: المهاجمون الذين يستهدفون تركيا سيعودون إلى بلادهم في نعوش

وصف الرئيس التركي طيب أردوغان يوم الاثنين واقعة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 50 شخصا في مسجدين بنيوزيلندا بأنها جزء من هجوم أوسع على تركيا وهدد بأن كل من يحاول نقل المعركة إلى اسطنبول سيعود لبلده ”في نعش“.