fbpx
"غوغل" تطرح هاتفها الجديد "بيكسل 3" مع تحسين لنوعية الكاميرا

"غوغل" تطرح هاتفها الجديد "بيكسل 3" مع تحسين لنوعية الكاميرا

عرضت "غوغل" الثلاثاء في نيويورك هاتفها الجديد "بيكسل 3" الذي ركزت فيه المجموعة الأميركية العملاقة على جودة الكاميرا، فضلا عن جهاز تحكم منزلي جديد بسعر تنافسي جدا.

ويستند هاتف "بيكسل 3" على الذكاء الاصطناعي أكثر من الطرازات السابقة لهواتف "غوغل" الذكية.

ويضم الطراز الجديد خاصية "موشن" التي تتيح التقاط سلسلة صور متلاحقة يقوم الجهاز على إثرها باقتراح الصورة الأفضل للمستخدم.

كذلك استحدثت "غوغل" نظاما يحمل اسم "فوتوبوث" يتيح التقاط صورة تلقائيا من دون تدخل بشري عندما يرى الجهاز أن الظروف الفضلى متوافرة لها.

وتعدّل برمجية التعرف في "بيكسل" تلقائيا مستوى الضوء، بما في ذلك خلال الليل من دون الوميض الاصطناعي (الفلاش)، كما تتيح تعديل خلفية الصورة.

وعززت "غوغل" أيضا قدرات الجهاز في التقاط الصور الذاتية (سيلفي) إذ إن عدسته باتت تغطي ما يوازي ضعف المساحة (184 %) التي تغطيها الصور الذاتية في هواتف "آي فون 10".

وقال المحلل في شركة "مور إنسايتس أند ستراتيجيز" أنشيل ساغ بعد العرض "هم يضيفون خصائص مهمة على الكاميرا".

وقد حاولت "غوغل" تعزيز قدرتها على الإقناع بمزايا الهاتف الجديد مع استعانتها بخدمات أخصائيين في مجال التصوير بينهم خصوصا المخرج تيرينس مالك الذي أخرج فيلما قصيرا بجهاز "بيكسل 3" وعُرض الثلاثاء خلال المؤتمر الصحافي في نيويورك.

كذلك عقدت المجموعة شراكة مع المصورة آني ليبوفيتز التي جابت الولايات المتحدة لالتقاط صور بكاميرا هذا الجهاز.

ويتميز "بيكسل 3" بشاشة أكبر من سلفه "بيكسل 2" (14 سنتيمترا في مقابل 12,7) وهو سيكون متوفرا في الولايات المتحدة اعتبارا من 18 تشرين الأول:أكتوبر ابتداء من 799 دولارا أي بسعر أدنى من ذلك العائد لهواتف "آي فون 10" وهو 899 دولارا لكنه أعلى من سعر "سامسونغ أس 9" (619 دولارا).

كذلك قدمت "غوغل" الثلاثاء جهاز التحكم المنزلي الجديد "غوغل هوم هاب" وهو مساعد افتراضي صوتي مزود بشاشة.

وتبيع "غوغل" هذا الجهاز في مقابل 149 دولارا وهو سعر جيد مقارنة مع المنتجات المنافسة إذ طرحت "أمازون" جهازها "إيكو شو" للبيع في مقابل 230 دولارا قبل خفضه مرات عدة.