fbpx
صورة ارشيفية

الدوري الإسباني: "هاتريك" بن يدر يمنح اشبيلية فوزا كاسحا على ليفانتي

حقق اشبيلية فوزا كاسحا بنتيجة 6-2 على مضيفه ليفانتي الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في نتيجة يدين بها الضيف بشكل كبير لمهاجمه الفرنسي وسام بن يدر الذي سجل "هاتريك".

وسجل بن يدر أهدافه الثلاثة في الشوط الأول من المباراة الذي انتهى بتقدم فريقه 4-1. وأتت أهداف المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 28 عاما، في الدقائق 11 و35 و45، بينما أضاف الأهداف المتبقية زملاؤه البرتغالي دانيال كاريتشو (20)، ومواطنه أندري سيلفا (49)، وبابلو سارابيا (59).

في المقابل، سجل لليفانتي روجر مارتي (13) والدنماركي سايمون كاير خطأ في مرمى فريقه (90).

وهي المرة الثانية هذا الأسبوع التي يحقق فيها اشبيلية نتيجة كبيرة، بعد فوزه العريض 5-1 على ستاندار لياج البلجيكي في الجولة الأولى لدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في مباراة سجل فيها بن يدر هدفين.

وأتاح الفوز المحلي، وهو الثاني لاشبيلية فقط هذا الموسم، للفريق التقدم الى المركز السادس في الترتيب مع 7 نقاط، بفارق الأهداف عن إسبانيول السابع، وبفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الخامس.

وأتى فوز اشبيلية بعد خسارتين متتاليتين في الليغا، أمام ضيفه خيتافي (صفر-2) في المرحلة الرابعة، ومضيفه ريال بيتيس صفر-1 في الثالثة، وقبل استضافته ريال مدريد المتصدر المؤقت للدوري الأربعاء المقبل في المرحلة السابعة.

وكان اشبيلية قد حقق فوزا كبيرا أيضا في المرحلة الأولى على مضيفه رايو فاليكانو 4-1، قبل أن يتعادل سلبا مع فياريال في المرحلة الثانية، في أول مباراة خاضها على أرضه هذا الموسم في الدوري الإسباني.

في المقابل، مني ليفانتي بخسارته الثالثة هذا الموسم والثالثة في أربع مباريات، وتوقف رصيده عند أربع نقاط بعد فوزه في المرحلة الافتتاحية على مضيفه ريال بيتيس 3-صفر، وتعادله في الثالثة مع فالنسيا 2-2.

وفي مباراة ثانية، تعادل فياريال مع ضيفه فالنسيا صفر-صفر، ليرفع الاول رصيده الى 5 نقاط في المركز الثالث عشر، والثاني الى 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

وتستكمل مباريات المرحلة لاحقا بلقاء بيتيس وضيفه أتلتيك بلباو، وتختتم بلقاء حامل اللقب برشلونة وضيفه جيرونا.