متحف فورمولا وان: ميشائيل شوماخر.. الحاضر الغائب!

متحف فورمولا وان: ميشائيل شوماخر.. الحاضر الغائب!

الاتحاد الدولي للسيارات يدشن جناحا للمشاهير، عبر إدراج أولا أسماء لأبطال سائقي الفورمولا واحد، وميشائيل شوماخار في الصدارة. الجائزة الفخرية تسلمتها عنه مديرة أعماله.

افتتح الاتحاد الدولي للسيارات/ FIA، جناح للمشاهير، وهو ما أطلق عليه Hall of Fame. وفي أول خطوة يضم هذا الجناح 33 سائقا من أبطال الفورمولا وان. وشهدت العاصمة باريس حفل افتتاح حضره تسعة سائقين كبار على غرار لويس هاملتون والألمانييين نيكو روزبيرغ وسيباستيان فيتل. وطبعا كان البطل الأسطوري ميشائيل شوماخر من أبرز الوجوه الحاضرة الغائبة. إذ وبطبيعة الحال تمّ اختياره عضوا في جناح المشاهير، لكن الأسطورة الألمانية الذي تعرض لحادث مأساوي في عام 2013 لا يستطيع الحضور، لتحضر نيابة عنه مديرة أعماله زبينه كيم.

ولدى تسلمها جائزة شوماخر الشرفية، قالت مديرة أعماله "نعرف، أن ميشائيل يود أن يكون معنا، وأنا متأكدة تماما أنه كان بوده القيام بذلك". وتتابع: "كان يكن دائما احتراما شديدا للجميع...سر نجاح ميشائيل، كما هو حال جميع الحاضرين هما الحب والحماسة لهذا النوع من الرياضة".    

وبالنسبة لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات جون تودت الذي عين لفترة رئاسية ثالثة يوم الجمعة الماضية بعد انتخابات كان فيها المرشح الوحيد، كان من "الضروري" إنشاء هذا الجناح و"من المنطقي" جدا أن يتم تدشينه بأبطال سباقات الفورمولا وان، يقول جون توت. وفي العام القادم سيتم ادراج أبطال سباقات الراليات، وفي عام 2019 أبطال سباقات المسافات الطويلة. 

يذكر أن الحدث المأساوي بارتطامه بصخرة أثناء سقوطه حين كان يتزلج على الجليد-، الذي وقع لميشائيل شوماخر في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2013، غيّر مسار حياة أسطورة الفورمولا واحد، فمنذ ذلك التاريخ وشوماخر غائب عن الدنيا، رغم حضوره الجسدي وبقائه على قيد الحياة.