fbpx

من أجل صيف مريح.. خبراء يقدمون نصائح عملية لكيفية ارتداء الكمامة

أصبحت الكمامة الطبية جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية بعد انتشار فيروس كورونا في العالم. لكن مع ارتفاع درجات الحرارة قد يصبح ارتدائها مزعجاً، وهو ما دفع الخبراء الألمان إلى إسداء بعض النصائح لصيف مريح رغم الكمامة.

أطعمة تغذي البشرة من الداخل أفضل من الكريمات

تغذية البشرة عن طريق استخدام الكريمات باهضة الثمن، ليس كافيا للحصول على بشرة صحية وجميلة. فالبشرة بحاجة إلى تغذية من الداخل أيضاً. لكن ما هي الأغذية المفيدة للبشرة والضارة لها؟

تكنولوجيا جديدة تعيد البصر لكبار السن

يشيخ الجسم بصورة غير متساوية ، حيث تبدأ الشيخوخة بأهم أعضاء الجسم- العيون والأسنان والدماغ، فتفقد قدراتها قبل غيرها من أعضاء الجسم.

"آمن وفعال".. نتائج مبشرة للقاح صيني جديد ضد كورونا

أثبتت نتائج الاختبارات التي أجريت على البشر للقاح تطوره شركة صينية لمواجهة فيروس كورونا، أنه "آمن وفعال"، لتنعش الآمال بإمكانية السيطرة على الوباء الذي أصاب أكثر من 10 مليون شخص على مستوى العالم.

أسباب صحية وراء الرغبة المتكرّرة في الحاجة إلى التبول

يقلق البعض من كثرة الحاجة إلى التبول، وقد يربط هذا الأمر بحدوث أمراض معينة، وبالرغم من أن تكرار الشعور الملح قد يكون مَرضيا أحيانا، إلا أنه قد يكون طبيعيا أيضا، فكيف يمكن تفريق الأمر، ومتى يستلزم التوجه لزيارة الطبيب؟

تقصر عمر الإنسان وتطيل عمر الأغذية... معلومات تجهلها عن المواد الحافظة

ربما كانت المواد الحافظة قد أحدثت ثورة في عالم الصناعة الغذائية، حيث أنها تعتبر عنصرا أساسيا في المحافظة على مستوى الإنتاجية المرتفع للأطعمة المتنوعة. إليك الدليل لكون المواد الحافظة الصناعية تطيل عمر الأغذية وتقصر عمر الإنسان.

فيروس كورونا: دراسة جديدة تحذر من أن النسخة الراهنة أشرس وأشد عدوى من سابقتها

على خلفية تقفّى باحثين حول العالم التحولات الجينية لفيروس كورونا وتفكيكها، ثم مشاركتها في قاعدة بيانات دولية باتت تضم أكثر من 30 ألف مجين، أظهرت دراسة نشرتها مجلة "سيل" أن النسخة الراهنة من فيروس كورونا المستجد المنتشرة حاليا تصيب أكثر الخلايا من تلك التي كانت منتشرة في البداية في الصين ما جعلها اكثر تسببا للعدوى بين البشر مع أن ذلك لا يزال يحتاج إلى إثبات.

منها الباراسيتامول...أدوية نتناولها دون استشارة الطبيب قد تؤثر على شخصيتنا

توصلت دراسة جديدة إلى تناول الأدوية الشائعة كالباراسيتامول والمضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، قد تكون لها أعراض جانبية وتساهمم في تغيير شخصية الإنسان.