ممارسة الرياضة مفيدة بعد التعرّض لجلطة قلبية

ينبغي لشخص تعافى من جلطة قلبية أن يعاود نشاطه البدني أو أن يبدأ بممارسة الرياضة بدلا من الانقطاع عن التمارين، بحسب ما أظهرت دراسة قدّمت للجمعية الأوروبية لطبّ القلب.

دراسة تربط الضوضاء في أماكن العمل بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول

تشير دراسة أمريكية إلى أن العمال الذين يتعرضون للكثير من الضوضاء في أماكن عملهم تزيد لديهم احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول.

النشاط الجسدي افضل من الفيتامينات لتجنب السقوط عند المسنين

اظهرت توصيات طبية نشرت في الولايات المتحدة ان النشاط الجسدي اكثر فعالية من مكملات الفيتامين دي لتجنب السقطات في صفوف المسنين وهي السبب الرئيسي للوفاة المرتطبة باصابة لمن هم فوق سن الخامسة والستين.

البركان إيتنا ينزلق ببطء نحو البحر المتوسط

ينزلق البركان إيتنا، أعلى براكين أوروبا الواقع في جزيرة صقلية الإيطالية، ببطء باتجاه البحر المتوسط، بوتيرة ثابتة مقدارها 14 ميليمترا سنويا، بحسب ما جاء في دراسة علمية حديثة.

الأشخاص الذين ينامون في أوقات متأخرة يواجهون خطر وفاة أكبر

أظهرت دراسة نشرت نتائجها الخميس أن الأشخاص الذين يتأخرون في النوم ويعانون صعوبة في الاستيقاظ صباحا، يواجهون خطرا أكبر بالوفاة مقارنة مع أولئك الذين ينامون باكرا.

تغيّرات كبرى ستشهدها الأرض حتى لو توقّف الاحترار عند مستوى درجتين

تتركّز الجهود الدولية على وقف الاحترار المناخي عند مستوى درجتين فقط مقارنة مع ما قبل الثورة الصناعية، لكن حتى عند هذا المستوى يتوقّع باحثون أن يشهد العالم تغيّرات كبرى من ارتفاع لمنسوب البحار وتدهور في التنوّع الحيوي.

ازدياد كبير في موجات الحر في المحيطات

أظهرت دراسة حديثة نشرت نتائجها مجلة "نيتشر كومنيكيشنز" أن المحيطات شهدت موجات ارتفاع شديد في درجات الحرارة لفترات أطول وبوتيرة أكبر خلال القرن المنصرم، ما قد تكون له "تبعات مدمرة على المدى الطويل".

دراسة: مرضى التهاب الجيوب الأنفية يفرطون في تناول المضادات الحيوية

خلصت دراسة أمريكية إلى أن معظم من يتناولون المضادات الحيوية للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية يواظبون على العلاج لمدة عشرة أيام على الأقل في حين يوصي أطباء الأمراض المعدية بأن تتراوح المدة بين خمسة وسبعة أيام للحالات العادية.