نسبة قياسية من الوفيات سنة 2017 في فرنسا

توفي العام الماضي 606 آلاف شخص في فرنسا، وهو مجموع أعلى بـ 12 ألفا من ذاك المسجّل سنة 2016، نتيجة تقدّم مواليد ما بعد 1945 في السنّ وموسم إنفلونزا شديد الفتك، بحسب ما أظهر تقرير صادر عن المعهد الوطني للإحصاءات.

حصيلة وفيات موجة الحرّ سنة 2018 في فرنسا أقلّ بعشر مرّات من 2003

أودت موجة الحرّ التي ضربت فرنسا في العام 2018 بحياة حوالى 1500 شخص، أي أقلّ بعشر مرّات من حصيلة القتلى المسجّلة خلال الموجة السابقة في العام 2003، بحسب ما أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية أنييس بوزان.

دراسة: تقليص استهلاك اللحوم من شأنه لجم الاحترار المناخي

خلصت دراسة نشرت نتائجها مجلة "نيتشر" وتناولت الأثر البيئي للأغذية إلى ضرورة تقليص الاستهلاك العام للحوم بدرجة كبيرة إذا ما أراد العالم التصدي للاحترار المناخي.

دراسة تربط معدلات منخفضة من تلوث الهواء بأمراض القلب

تشير دراسة بريطانية إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون لتلوث الهواء، حتى أقل المعدلات منه، تزيد احتمالات إصابتهم بقصور في القلب.

دراسة: البشر قادرون على التعرف إلى خمسة آلاف وجه

أظهرت دراسة أولى من نوعها أن البشر قادرون على التعرف إلى خمسة آلاف وجه في المعدل سواء لأفراد من العائلة أو أصدقاء أو غرباء يصادفهم المرء في الشارع أو شخصيات تلفزيونية.

ازدياد الإصابات بالسرطان في أوروبا مع تراجع الوفيات المتصلة بها

يسجل عدد المصابين بالسرطان في أوروبا ازديادا مستمرا غير أن الوفيات المتصلة بهذا المرض تتراجع، على ما أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته الأربعاء بشأن الصحة في أوروبا.

دراسة تربط بين نوع من المسكنات وأمراض القلب

تشير دراسة دنمركية إلى أن مسكنات الألم التي يدخل في تركيبها مادة ديكلوفيناك، وهي مادة صيدلانية مصنفة ضمن مضادات الالتهاب غير الإستيرودية، قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

ذوبان الجليد يزيد خطر وقوع موجات المدّ البحري

حذّر باحثون من أن الاحترار المناخي من شأنه أن يؤدي إلى موجات مدّ بحري (تسونامي) في بعض المناطق التي تضمّ مساحات جليدية، بسبب انزلاقات التربة الناجمة عن ذوبان الجليد، بحسب ما جاء في دراسة حديثة.