fbpx

أكاديمية الأوسكار لن تغير قواعدها لاستبعاد "نتفليكس"

أعلنت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها المانحة لجوائز أوسكار الثلاثاء أنها لن تغير معاييرها للترشح التي قد تستبعد "نتفليكس".

استعادت وعيها بعد غيبوبة استمرت 27 عاما

استعادت مواطنة إماراتية وعيها بعد 27 عاما من فقدانه، بسبب تعرضها لحادث سير في مدينة العين مطلع تسعينيات القرن الماضي، دخلت على إثره في غيبوبة، وتنقلت خلال غيبوبتها بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.

تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك

إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة، فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.

الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائد

في الوقت الذي يتبع فيه البعض عدة طرق تُوصف أحياناً بالقاسية للتغلب على مشكلة ارتفاع الوزن، يغفل الكثير أن شرب الماء يومياً على معدة فارغة من أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائد الذي يعاني منه العديد من الناس في العالم.

كم يتقاضى نجوم "غيم أوف ثرونز"؟

يحظى مسلسل "صراع العروش" أو "غيم أوف ثرونز"، بمتابعة واسعة حول العالم، ويحرص ملايين المعجبين بالعمل الفني على تعقب أخبار النجوم المشاركين، لا سيما الأجور التي يتقاضونها مقابل الأداء المبهر.

الإمارات تعلن إنشاء وزارة "اللامستحيل"!

يبدو أن تأسيس وزارة للسعادة وأخرى للتسامح في الإمارات العربية المتحدة لم يكن كافياً لتحقيق الطموح الإماراتي، حيث قررت أبو ظبي إطلاق وزارة جديدة من أجل تحدي المستحيل.

أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الثلاثاء (23 أبريل/ نيسان 2019) استحداث وزارة جديدة تحت اسم "وزارة اللامستحيل"، بعد مرور ثلاثة أعوام من تأسيس وزارة مختصة بالـ"سعادة".

وعبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، عن الوزارة الجديدة بحكومة الإمارات، موضحاً أنها لن تكون بقيادة وزير وستقتصر فقط على عضوية  أعضاء مجلس الوزراء، واصفاً الوزارة بالـ"غير تقليدية".

وأشار آل مكتوم إلى أن الوزارة الجديدة "تعمل على ملفات وطنية مهمة وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل"، حيث صرح من خلال تغريداته بأن "وزارة اللامستحيل" ستبدأ عملها على عدة مشاريع منها تقديم خدمات استباقية للجمهور، وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يوم الى ست دقائق، وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف مواهب الأطفال في الإمارات.

 كما أضاف أن "تحديات المستقبل" هو ما استدعى تأسيس الوزارة الجديدة، مؤكداً أن "المستحيل ليس في قاموسنا".

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعرب قبل الإعلان عن الوزارة الجديدة بيوم واحد فقط عن "غضبه لبطء الخدمة في مراكز البريد في الإمارات" عقب إرسال مصدر وصفه بالـ"السري" صورة دفعته لتحذير كل من يتهاون في العمل.

وزارة "اللامستحيل" ليست الأولى التي يتم استحداثها في الإمارات العربية، حيث أطلقت الحكومة الإماراتية من قبل وزارات مخصصة لكل من السعادة والتسامح والشباب في عام 2016.

 

سريلانكا.. حقائق يجهلها كثيرون عن "دمعة الهند"

أثارت التفجيرات الإرهابية في سريلانكا اهتمام الرأي العالمي، مما دفع الكثير من الناس في أصقاع المعمورة للولوج إلى الإنترنت لمعرفة المزيد عن هذا البلد الآسيوي الذي يشتهر بزراعته أفخم أنواع الشاي في العالم.

كيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟

من يجلس لساعات طويلة سواء لأسباب تتعلق بالعمل أو لغرض مشاهدة التلفزيون، مُعرض لعواقب صحية خطيرة. فكم هو عدد الساعات التي يجب عدم تجاوزها في وضع الجلوس؟ وما الذي يمكننا القيام به لتفادي المخاطر الصحية الناتجة عن ذلك؟