fbpx
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم

الرئيس الغانم: جلسة 8 يناير ستشهد استكمال اجراءات حكم "الدستورية" و"التقاعد المبكر"

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن استكمال اجراءات حكم المحكمة الدستورية في شأن المادة 16 من اللائحة الداخلية وما يترتب عليه سيكون في جلسة 8 الجاري، معربا عن أمله في أن تشهد الجلسة المقبلة والجلسات التالية مزيدا من التنسيق الكفيل بإقرار القوانين التي تهم المواطنين.

واضاف في تصريح مقتضب قبيل خروجه من المجلس أن الجلسة المقبلة تتضمن كذلك التصويت بالمداولة الثانية على قانون تبادل المعلومات الائتمانية، وقانون التقاعد المبكر، مشيرا إلى ان رئيس اللجنة المالية صلاح خورشيد أبلغه أن اجتماعات عدة تمت وستتواصل الاحد المقبل بهدف حسم التعديلات العديدة على التقاعد المبكر وإذا تم الانتهاء منها ستتم مناقشة  التقرير في جلسة الثلاثاء المقبل "وهذا ما نتمناه".

وأوضح الغانم أن الجلسة ستتضمن كذلك استكمال مناقشة الخطاب الأميري والذي شرع المجلس بمناقشته في جلسة سابقة ، ونأمل أن يكون هناك متسع من الوقت للإنتهاء من قانون الصحة النفسية.

وقال أنه التقى نوابا اليوم وتم التحاور حول تنشيط الجانب التشريعي وإنجاز العديد من القوانين لمعالجة النقص التشريعي في القوانين التي تهم المواطنين، معربا عن أمله في المزيد من التنسيق من أجل التوصل إلى إنجاز أفضل مما تحقق حتى الآن.