fbpx

الرئيس الغانم: نثق بفطنة النواب وتصديهم لمحاولات ترهيبهم التي تقوم بها أطراف نيابية

أعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن ثقته بفطنة غالبيية أعضاء مجلس الأمة الذين سيتحملون مسؤولياتهم في التصويت الديمقراطي على طلب طرح الثقة بوزير المالية د.نايف الحجرف ، والتصدي لمحاولات ترهيبهم التي تقوم بها أطراف نيابية وغيرها .

الرئيس الغانم: جلستي الاثنين والخميس لمناقشة قوانين والثلاثاء والاربعاء للميزانيات

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه سيتخذ الإجراءات اللائحية في التعامل مع طلب عقد الجلسة الخاصة الذي تقدم به نواب ، مشيرا إلى انه لم يقرأ الطلب حتى الآن لكنه حتما سيتعامل معه وفق الإجراءات اللائحية بعد قراءته.

النائب الفضالة: الجلسات الخاصة خلت من تعديلات "الأهلي" وهناك تراجع حكومي ومحاولة لعرقلته

طالب النائب يوسف الفضالة مكتب مجلس الأمة ولجنة الاولويات ونواب المجلس بالعمل على الانتهاء من التصويت على تعديلات المداولة الثانية لقانون القطاع الاهلي قبل فض دور الانعقاد الحالي.

الرئيس الغانم: الجلسة الختامية وفض دور الانعقاد الجاري في 2 يوليو

أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن اتفاق مكتب المجلس خلال اجتماعه اليوم على تخصيص جلستي 25 و 26 الجاري لمناقشة والتصويت على الميزانيات وذلك بناء على اتفاق مسبق مع لجنة الميزانيات.

الرئيس الغانم: بحسب تصريحات الحكومة فإنها لن تحضر جلسة الأحد لعدم التنسيق معها

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه وجه الدعوة لحضور الجلسة الخاصة التي تقدم بطلب عقدها بعض النواب الأحد المقبل لمناقشة التوظيف ، وذلك التزاما بالإجراءات اللائحية .

الميزانيات البرلمانية: خسائر توقف الانتاج النفطي في المنطقة المقسومة بلغت 3.8 مليار دينار

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي بحضور وزير النفط والكهرباء والماء خالد الفاضل ميزانية الشركة الكويتية لنفط الخليج للسنة المالية الجديدة 2020/2019 وملاحظات ديوان المحاسبة عن الشركة والواردة في تقريره السنوي عن السنة المالية 2018/2017.

النائب هايف: توافق بين "المالية البرلمانية" و"التأمينات" لاسقاط فوائد الاستبدال المقدرة بـ 200 مليون دينار

قال النائب محمد هايف إن مؤسسة التأمينات الاجتماعية وافقت من حيث المبدأ على تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية بشأن موضوع فوائد قروض المتقاعدين.

الرئيس الغانم: لم توجه الدعوة للوزير الحجرف لحضور اجتماع "المالية البرلمانية"

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان مكتب المجلس سيجتمع غدا الإثنين لتحديد الوضع النهائي لجدول أعمال جلسات ما تبقى من دور الانعقاد الجاري والمتوقع أن ينهي أعماله في الثاني أو الثالث من الشهر المقبل ، مشيرا إلى انه تسلم 16 طلبا مستوفي الأركان بإقرار قوانين مدرجة على جدول الأعمال و11 طلبا آخر باستعجال اللجان البرلمانية إنجاز تقاريرها .