الرئيس الغانم: لا نريد حكومة مؤقتة لفترة او ان يتأخر التشكيل لفترة طويلة

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه سيكون هناك لقاء للنواب مع صاحب السمو أمير البلاد ولكن ليس الاسبوع المقبل وان سمو الامير هو الذي سيحدد موعد اللقاء بناء على التزامات وانشغالات سموه.

النائب الشاهين: على الحكومة المقبلة ان تكون متصالحة مع الدستور والشعب

أكد النائب اسامة الشاهين أن التطورات الإقليمية والتحديات الداخلية والخارجية الحالية تتطلب حكومة كفاءات وطنية بحجم هذه التطورات والتحديات الاستثنائية، معتبرا أن إحاطة ممثلي الأمة بتلك التطورات واجب على الحكومة.

النائب وليد الطبطبائي: يمكن التفاوض مع الحكومة على مدة الحبس الاحتياطي وأؤيد تأجيل الاستجوابات

اكد النائب د. وليد الطبطبائي علي ضروره الوقوف خلف القيادة السياسية في الأزمات التي تمر فيها المنطقة وتشكيل حكومة تكنوقراط تراعي المصلحة العامة للبلاد.

الرئيس الغانم: الأمير أكد انه لن يتوانى عن اتخاذ أي قرار في حالة اضطر لذلك وفقا لصلاحياته

أعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن ثقته المطلقة بحكمة وحنكة سمو أمير البلاد في تجاوز كل الظروف الاستثنائية التي تمر به االمنطقة، منوها بالدعم اللامحدود الذي أبداه أعضاء مجلس الامة تجاه هذه القيادة الحكيمة.

النائب الدمخي: نستغرب ردود فعل بعض النواب من مبادرة الجلوس على طاولة الحوار مع الحكومة

استغرب النائب د.عادل الدمخي من ردود أفعال البعض حول المبادرة التي تقدم بها بشأن التشكيل الحكومي والجلوس على طاولة الحوار لكل من الحكومة والمجلس.

النائب النصف: لن نقبل ببقاء وزراء عليهم ملاحظات والاستغناء عمن نجح في تطوير وزارته

شدد النائب راكان النصف على أن الظروف في المنطقة تتطلب من رئيس الوزراء تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، داعيا رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الى اختيار فريقه.

التشريعية البرلمانية: الموافقة على رفع الحصانة عن النائب عاشور لوضع جمعيته الخيرية اعلانات غير مرخصة

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في اجتماعها اليوم الاثنين على عدد من الاقتراحات بشأن ذوي الإعاقة منها إلغاء عبارة (ذوي الإعاقة) وكل العبارات المشتقة منها، واستبدالها بعبارة (ذوي الهمم) في كل مواد القانون المختص وفي جميع اللوحات الإرشادية.

النائب الفضالة: نرفض عودة الوزراء ممن وقفوا ساكنا دون انجاز

طالب النائب يوسف الفضالة باختيار الوزراء وفق معيار الكفاءة فقط لا المحاصصة، مؤكدا رفضه "عودة الوزراء ممن سقطوا شعبياً بطرح الثقة فيهم من قبل ممثلي الأمة".