النائب الفضل: دعوات مشايخ الدين الكويتيين للاستثمار في تركيا "أم المهازل"

أكد النائب أحمد الفضل أنه لا توجد "لدينا ذرة كره أو حقد على تركيا أو شعبها الصديق ويحزننا جداً الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يمرون بها ونتمنى لهم وللعالم بأسره السلام والإزدهار".

النائب الشطي: كلية الهندسة أغلقت موقعها الالكتروني لوجود أشخاص شهاداتهم معتمدة من جامعات غير معروفة

أكد النائب خالد الشطي أن إصلاح الخلل في المؤسسات التعليمية لن يتحقق إلا بالرقابة الشعبية مطالبًا رئيس مجلس الوزراء بمساندة جهود وزير التربية ووزير التعليم العالي في مواجهة قضية الشهادات المزورة.

النائب الحميدي: لا نستبعد وجود مستجوب إبن مستجوب إبن مستجوب

بسؤال النائب الحميدي السبيعي حول نيته تقديم إستجواب لوزير النفط في دور الإنعقاد القادم، أفاد بأنه سيقدمه شهر ديسمبر مالم يتخذ الوزير الإصلاحات اللي بلغته إياها ووردت ضمن أسئلتي وتصريحات والهدف المصلحة العامة فالقطاع النفطي أصبح طاردا للشباب الكويتي إضافة إلى وجود قيادات تجاوز السن القانوني وعليه إحالتهم للتقاعد أسوة بالآخرين سواء بالقطاع النفطي أو الحكومي.

النائب الشطي يفتح ملف شهادات هيئة التدريس في جامعة الكويت من الوافدين

فتح النائب خالد الشطي ملف جودة التعليم في جامعة الكويت، كاشفاً عن وجود عضوي هيئة تدريس تخرجا في جامعتين من غير الجامعات التي أوصى بها الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

الرئيس الغانم: ذكرى الغزو العراقي فرصة لاستذكار بطولات أبناء الكويت من مختلف الطوائف

اكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت فرصة لاستذكار بطولات أبناء الكويت من مختلف الطوائف وصمودهم واستخلاص العبر من تلك المحنة.

الوزير العازمي: الكشف عن أسماء مزوري الشهادات بعد تحقيقات النيابة والوزارة مستمرة في نهجها

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي استمرار (التعليم العالي) في نهجها الحالي بفحص الشهادات العلمية وإحالة ما توجد عليها من شبهة إلى النائب العام.

النائب عمر الطبطبائي: أجوبة القطاع النفطي "لف ودوران" وعلى رئيس الوزراء محاسبة المقصرين

طالب النائب عمر الطبطبائي سمو رئيس مجلس الوزراء بمحاسبة المقصرين في القطاع النفطي، مؤكدا أن "القطاع بحاجة إلى الانتشال من الفساد الإداري الذي يعاني منه".

الرئيس الغانم: يجب الاستمرار في كشف "الشهادات المزورة" وعدم الرضوخ لأي ضغوطات

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تسلمه إخطارا من رئيس المجلس الأعلى للقضاء بخصوص أحكام التمييز الصادرة على النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش وسيتم اتخاذ الاجراءات الدستورية والقانونية مع هذا الكتاب، موضحا ان اللجنة التشريعية ستناقشه وتحيل تقريرا بذلك قبل بداية دور الانعقاد المقبل ليتسنى نظره في أول جلسة عادية بدور الانعقاد المقبل، ولا حاجة لعقد دورة برلمانية طارئة لهذا الغرض.