fbpx

المالية البرلمانية: الموافقة على قانون الحكومة في شأن الآثار الاقتصادية المترتبة على "كورونا"

أقرت لجنة الشؤون المالية بالإجماع خلال اجتماعها مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن الآثار الاقتصادية المترتبة على أزمة كورونا على أن يطبق بأثر رجعي.

الرئيس الغانم: أشيد بموقف رئيس الوزراء وكل الجهود المخلصة التي يبذلها أثناء أزمة كورونا

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن لقاءه سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد اليوم يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد بالتعاضد والعمل بروح الفريق الواحد ، وتفعيلا للمادة 50 من الدستور التي تحث على التعاون بين السلطات .

النائب حماد: اتهامي بقضية النائب البنغالي هدفه التكسب الانتخابي

طالب النائب سعدون حماد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بانهاء العام الدراسي في مدارس الوزارة  اسوة بالمدارس الخاصة التي تسلم طلابها شهادات النجاح والانتقال للعام الدراسي الجديد.

الرئيس الغانم: استئناف الجلسات 16 الجاري بعد التنسيق مع الحكومة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن مكتب المجلس قرر بإجماع الحضور استئناف الجلسات للمجلس ابتداء من 16و17 يونيو في جلسة عادية قد تمتد إلى الخميس 18 يونيو إذا استدعى الأمر .

النائب عمر الطبطبائي: على الوزير الروضان وضع خطة تعويض لمن تضرر من "أسواق المال" أو المنصة لن ترحمه

أستغرب النائب عمر الطبطبائي من قرار إلغاء تداولات البورصة الاسبوع المنصرم  متسائلا "هل يعلم الوزير الروضان حجم الضرر الذي تسببت به الجهات التابعة له بقراراتها وتصريحاتها المتضاربة يميناً وشمالاً ؟"

الرئيس الغانم: "الأمة" لا يتدخل في قرارات "الوزراء" وسيتم تمديد دور الإنعقاد

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن المجلس لا يتدخل في القرارات التنفيذية لمجلس الوزراء وبأن اجتماعات النواب مع الحكومة تأتي تجسيدا للمادة 50 من الدستور بالتعاون بين السلطات .

الرئيس الغانم: دعم أصحاب المشاريع الصغيرة بهذه الازمة واجب على الحكومة والمجلس

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في ظل تأثيرات أزمة كورونا هو واجب و استحقاق على الحكومة والمجلس.

الرئيس الغانم: علينا النظر الى دعوة أمير البلاد للنظر الى الغد كاستحقاق وطني ضروري

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن سمو امير البلاد وفي اقل من اسبوعين يجدد وبشكل جلي واضح اهمية النظر الى المستقبل وافاق الغد كمرحلة جديدة لا تشبه الأمس.