fbpx

الرئيس الغانم: لقاء سمو الشيخ صباح الخالد ممتاز وبداية جيدة وتأكيد لتعاون السلطتين

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم " تشرفت اليوم بلقاء سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد وجددت التهنئة لسموه بثقة سمو أمير البلاد تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة ".

الفتوى: حكم لصالح الكويت ضد شركة اجنبية ادعت ملكيتها لـ 80 مليون متر مربع من مساحة الدولة

اعلن رئيس ادارة الفتوى والتشريع الكويتية المستشار صلاح المسعد اليوم الاربعاء صدور حكم نهائي لصالح الكويت بشأن دعوى التحكيم المرفوعة امام مركز التحكيم الدولي لفض منازعات الاستثمار (اي سي اس اي دي) التابع للبنك الدولي من احدى الشركات الاجنبية.

النائب ماجد المطيري: الواقعة أمام منزلي لا تستحق كل هذه الضجة وهناك من يبحث عن بطولات وهمية

أوضح النائب ماجد المطيري أن ما يتم تداوله عن الواقعة التي حدثت في الشارع الداخلي أمام منزله في منطقة العقيلة مناف للواقع.

نواب يتقدمون بطلب استعجال مناقشة "الدوائر الانتخابية" و"النظام الانتخابي" في أول جلسة قادمة

قدم النواب عبدالله الكندري ود. بدر الملا ورياض العدساني ومحمد الدلال وعبدالله فهاد طلب استعجال مناقشة القوانين المقترحة بشأن تحديد الدوائر الانتخابية وتعديل نظام التصويت الانتخابي

مكتب مجلس الأمة: رفع السرية عن بعض الاجوبة الواردة من الوزراء⁩

عقد مكتب المجلس اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحضور أعضاء المكتب.

الرئيس الغانم : قدمت ومجموعة من النواب قانون "البدون" وهناك من هاجمة قبل قرائته لأسباب سياسية

أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم أنه قدم الخميس الماضي مع مجموعة من النواب اقتراحا بقانون بشأن حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية ( البدون) مضيفا أنه سيقدم قريبا قانونا اخرا بإنشاء جهاز مركزي للجنسية وكشف المزورين.

الرئيس الغانم: العهد الدستوري حصن الكويت وقوى مناعتها السياسية في مواجهة كل التقلبات

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان دخول الكويت في العهد الدستوري قبل 57 عاما أعطى الوطن مناعة سياسية مضاعفة ضد كل التقلبات التي قد تواجه أي دولة مشيدا بدور المؤسسين الأوائل في تدشين هذا العهد الديمقراطي الشامخ .

الرئيس الغانم: اتهام المجلس للحكومة بالتقصير أو اتهام الحكومة للمجلس بالتأيم لن يقدم للشعب حلا

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن على المؤسسة التشريعية تفعيل أدائها ليرقى إلى مستوى الثقة الشعبية التي فوضتها من خلال أداء تشريعي محترف وواقعي وممكن التطبيق.