النائب عمر الطبطبائي: مشكلة "الآيلس" قسمت المجتمع الى حضر وبدو وساتقدم باقتراح لتطوير التعليم

شدد النائب عمر الطبطبائي على ضرورة تطوير المنظومة التعليمية، مؤكداً ان مشكلة إختبار "الآيلس" والتي قسمت المجتمع الى "حضر وبدو" قد خلقها البعض لإشغال الشارع عن القضية الأهم وهي انحدار مستوى التعليم في المؤشرات العالمية .

النائب النصف: شرط اختبار "الايلتس" للحصول على بعثة خطوة في الاتجاه الصحيح

قال النائب راكان النصف ‏ان شرط اختبار "الايلتس" للحصول على بعثة دراسية في الخارج خطوة في الاتجاه الصحيح، ويجب ان يصاحبها في الاتجاه ذاته تطوير مناهج اللغة الانكليزية في وزارة التربية ورفع كفاءة المعلمين.

النائب النصف: حكم الادارية بشأن اختبار "الايلتز" يؤكد سلامة القرار وادعو النواب الى تغليب المصلحة العليا

قال النائب راكان النصف أن ‏حكم المحكمة الادارية بصحة قرار اشتراط اختبار "الآيلتز" وعدم مخالفته للدستور ومبدأ تكافؤ الفرص يؤكد على سلامة الموقف من القرار.

النائب الفضل: شخص يستجوب لتدخل الحكومة في الرياضة ثم يستجوب لعدم تدخلها!

استغرب النائب أحمد الفضل من تهديد النائب د. وليد الطبطبائي لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لعدم تصويت الاتحاد الكويتي لكرة القدم للملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026.

النائب الفضل: 22 نائبا يقفون ضد قرار الوزير العازمي لارضاء مجموعة من أولياء الأمور وضمان أصواتهم

استغرب النائب أحمد الفضل وقوف 22 نائب من ضمنهم 6 دكاترة أكاديميين ضد قرار وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي (العقلاني) بضرورة اخضاع المبتعثين لاختبار الآيلتز.

النائب العدساني: التقيت أمير البلاد بحضور الرئيس الغانم والحكومة اتخذت اجراءات بشأن استجواب الصبيح

قال النائب رياض العدساني إنه تشرف بدعوة صاحب السمو ولقائه اليوم بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، متوجهًا بالشكر إلى سمو الأمير لحرصه على قضايا البلد.

النائبة الهاشم: ندعم قرار وزير التربية لشرط الاختبارات وان خضع سأستجوبه

اكدت النائبة صفاء الهاشم دعمها ومساندتها لقرار وزير التربية والتعليم العالى لشرط إختبارات التوفل أو الآيلتس قبل الإبتعاث.

مجلس الأمة: لا صحة لصدور أي اعلان عن الحاجة لمستشارين قانونيين من مصر

نفى الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري صدور أي إعلان من سفارة الكويت في جمهورية مصر العربية الشقيقة عن حاجة مجلس الأمة لمستشارين قانونيين.