fbpx

الرئيس الغانم: تم ابلاغ الحكومة استعداد المجلس للتعجيل بإقرار كل القوانين المعنية بـ "كورونا"

دعا رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الیوم الجمعة كل المواطنین والمقیمین على أرض الكویت الى ضرورة التفھم والتعاون والتعاضد في التطبیق والالتزام بكل الإجراءات الاحترازیة الاستثنائیة التي "تطلبتھا ظروف استثنائیة لم نعھدھا والعالم من قبل".

الرئيس الغانم: الغاء جلسة "كورونا" المقررة يوم الاثنين منعا لمحاولات التكسب على حساب وحدة المجتمع

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه تغليبا للمصلحة العامة وبعد التواصل و التنسيق مع النواب الذين كانوا يرون عقد جلسة خاصة لمعرفة الإجراءات الحكومية ازاء التعامل مع تطورات فيروس كورونا فقد تقرر عدم عقد الجلسة الخاصة المقررة يوم الاثنين.

الرئيس الغانم: اتمنى من الوزراء ان يخاطبوا الاعلام والناس لتوضيح الحقائق

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن الاجتماع النيابي المصغر لمكتب المجلس بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والوزراء المعنيين بشأن مرض (كورونا) كان شفافًا ومفيدًا وتضمن توضيحات أزالت الكثير من اللبس والإشاعات غير الصحيحة.

الرئيس الغانم: مجلس الأمة هو المعني بقرار التصويت على مقترحات "العفو الشامل" والموافقة عليه لن تجدي دون موافقة الأمير

شدد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على ضرورة الإلتزام بالدستور واللائحة الداخلية في التعاطي مع تقرير اللجنة التشريعية في شأن العفو الشامل بجلسة الغد ، مؤكدا أن  المجلس هو المعني باتخاذ قرار بالتصويت على دمج المقترحات الاربعة أو التصويت على كل اقتراح منفردا  وليس الرئيس .

الرئيس الغانم: نشكر الحكومة على اتخاذ الاجراءات الوقائية لحماية المواطنين دون مجاملة أو محاباة لأحد

أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم السبت عن شكره لسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وللوزراء المعنيين على تجاوبهم واتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية لحماية المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في اجتماعهم الطارئ يوم أمس.

الميزانيات البرلمانية: الصندوق الوطني للمشاريع تعاقد مع البنك الدولي بسبب نقص أعداد الموظفين

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع ميزانية الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للسنة المالية الجديدة 2020/2021 وحسابه الختامي للسنة المالية المنتهية 2018/2019 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه وبحضور وزير التجارة والصناعة.

النائب عمر الطبطبائي: المحاسبة في الوقت الحالي لا تجدي نفعا وستأتي مستقبلا

أكد النائب عمر الطبطبائي ضرورة الابتعاد عن الشائعات حول فيروس كورونا وترك المجال لمسؤولي الدولة والجهات الحكومية لإدارة هذا الملف، مطالباً الجميع بتقديم الدعم لهم.

النائب عمر الطبطبائي: تقدمنا باقتراح مستعجل لانشاء شركة أدوية كويتية تسمى "دواكم للصناعات الدوائية"

أعلن النائب عمر الطبطبائي أنه ومجموعة من النواب تقدموا باقتراح بقانون بصفة الاستعجال بإنشاء شركة أدوية كويتية تسمى "دواكم للصناعات الدوائية" .