الفلكي السعدون: فلكيا .. أول ايام عيد الفطر يصادف 15 يونيو

قال الفلكي والمؤرخ الكويتي عادل السعدون إن أول أيام عيد الفطر السعيد يوافق فلكيا يوم الجمعة في 15 يونيو المقبل.

"الجمارك” تضبط مركبتين مخبأ بهما 554 كروز سجائر في النويصيب

تمكن جمرك النويصيب من ضبط مركبتين مخبأ بهما كمية كبيرة من السجائر، حيث تم إخفاء السجائر في جميع أرجاء المركبتين، وقدرت السجائر المهربة بعد الحصر بنحو 554 كروز سجائر متنوع.

ديوان المحاسبة: الأحكام الرادعة للمتطاولين على الأموال العامة في "الموانئ" تتويج للتعاون مع النيابة

أعلن ديوان المحاسبة، أن حكم المحكمة الكلية بقضية التجاوزات والتعديات على أملاك الدولة في مؤسسة الموانئ الكويتية، قضى بالسجن لفترات تتراوح بين 7 إلى 15 سنة على 7 متهمين بالاستيلاء على أموال المؤسسة، كما تضمن أيضاً استرجاع كافة المبالغ المستولى عليها، وغرامة مالية تعادل ضعفي المبلغ المستولى عليه. وبلغ إجمالي المبالغ التي قضي باستردادها 107.467.857.948 مليون دينار.

مجلس الوزراء: تقديم المساعدات للمواطنين يتم بشكل مباشر وبصورة عادلة دون الحاجة لأي واسطات

استعرض مجلس الوزراء ما تداولته وسائل الاعلام المختلفة مؤخراً في شأن قيام جهات حكومية بتقديم مساعدات أو معونات مالية لمستحقيها بواسطة بعض أعضاء مجلس الأمة، مؤكداً بأن الحكومة تتعامل مع جميع أعضاء مجلس الامة، وفق ما رسمه الدستور والقانون، ومستنداً بأن التعاون المنشود يأتي في إطار التشريع والرقابة.

مكافحة الفساد: فتح تحقيق بشأن ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي حول عقد "عافية 2"

صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة}، بأنها قد باشرت من خلال أجهزتها المختصة جمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة في شأن ما أثير في بعض وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي حول عقد عافية (2) والمتعلقة باعتذار إحدى الشركات المتناقصة صاحبة أقل عطاء وترسية هذه المناقصة على شركة أخرى كانت قد تقدمت بعطاء أكبر.

شركة شمال الزور الأولى تسجل مليون ساعة عمل دون وقوع حوادث

أعلنت اليوم شركة شمال الزور الأولى، المالك والمشغل لمحطة "الزور الشمالية الأولى" لتوليد الطاقة وتحلية المياه، عن بلوغ الشركة مليون ساعة عمل بأمن وسلامة ودون وقوع أي حادث، بما يعادل عمل عشرة أفراد بأمن وسلامة لمدة خمسين عاماً.

شركة المواشي الكويتية: ثقتنا في استراليا ضعفت وسنبدأ باستيراد الاغنام من افريقيا

قال أسامة بودي الرئيس التنفيذي لشركة المواشي الكويتية اليوم الأربعاء، إن ثقة شركته في استراليا كمصدر للأغنام للكويت ضعفت وأشار إلى أنها ستبدأ هذا العام في استيراد لحوم الأغنام الحية من دول غير استراليا.

مكافحة الفساد: احالة مدير وموظفة في "الشؤون" الى النيابة لاستيلاءهما على المال العام

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بأنها قد أحالت مدير في وزارة الشئون الاجتماعية وموظفه في إدارة الخدمات الاجتماعية الى النيابة العامة على خلفية أحد البلاغات التي قدمت اليها في وقت سابق.