fbpx

وفاة 3 أشخاص واصابة 2 آخرين في حادث انهيار سقف مسجد قيد الانشاء بمنطقة النهضة

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الثلاثاء يفيد عن وقوع حادث انهيار مفاجئ في سقف مسجد قيد الإنشاء في منطقة النهضة بجانب مقبرة الصليبيخات ادى لوفاة 3 أشخاص واصابة 2 آخرين ، وأوضحت الإدارة في بيانها بان غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغا في تمام الساعة 1:34 صباحا يفيد عن وقوع الحادث وعلى اثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الصليبيخات والانقاذ الفني بقيادة مدير اطفاء محافظة العاصمة العقيد احمد الرشيدي.
واضافت الإدارة بان حادث الإنهيار وقع اثناء عملية صب الخرسانة الخاصة في سقف المسجد ماتسبب بإنحشار عدد 5 عمال وقد باشرت فرق الإطفاء بعملية الانقاذ لرفع الانقاض عنهم حتى تمكنوا من اخراجهم وتم تسليم المصابين منهم الى فنيي الطوارئ الطبية.
هذا وقد باشرت مراقبة التحقيق في حوادث الحريق بعملها لمعرفة أسباب الانهيار وتم استدعاء ضابط قطاع الوقاية.
حضر الى الموقع نائب المدير العام لقطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد ومراقب العمليات المركزية العقيد سعد الأنصاري ورئيس مركز اطفاء الصليبيخات العقيد مشاري الصحاف ورئيس مركز الانقاذ الفني المقدم عبدالوهاب الفرس ، كما تواجد في الموقع رجال الأمن والطوارئ الطبية.

 

الرئيس المبارك للوزراء: امامنا أمرين .. معاقبة المتسبب في أزمة الطرق وإصلاح الضرر بأسرع وقت ممكن

ترأس سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الأحد اجتماعا بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان وقيادات في الدولة للاطلاع على الاستعدادات الحكومية للبدء في خطة تحسين أعمال تنفيذ وإنشاء وصيانة الطرق في البلاد.

جامعة الكويت: الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارت في مدينة صباح السالم الجامعية تكفي لجميع الطلبة والموظفين

تابعت جامعة الكويت باهتمام ما طرح في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من آراء حول مواقف السيارات في مدينة صباح السالم الجامعية ، وفي هذا الصدد تود الجامعة أن توضح للجمهور بأن الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات في حرم مدينة صباح السالم الجامعية تكفي لجميع مرتادي الحرم الجامعي من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين وفق خطة الانتقال الجامعية للمواقع الجديدة بمنطقة الشدادية ، والتي تقتصر على تشغيل 9 كليات جامعية فقط بالحرم الرئيسي وهي كلية الهندسة والبترول ، كلية العلوم ، كلية العلوم الإدارية ، كلية العلوم الحياتية ، كلية الآداب ، وكلية التربية و كلية العلوم الاجتماعية و كلية الشريعة و كلية الحقوق . وأن جامعة الكويت وضعت ضمن مخططاتها زيادة مواقف السيارات لتفي بحاجة كافة مستخدمي مدينة صباح السالم الجامعية تبعاً لمراحل خطة تشغيل المزيد من الكليات الجامعية ، وذلك عبر استغلال المساحات الواسعة والإضافية في موقع الشدادية الجامعي .

التربية: تشكيل لجنة تحقيق في حادث دهس طالب والداخلية باشرت تحقيقاتها مع التحفظ على السائق

أعلنت وزارة التربية عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة في ملابسات حادث دهس طالب في مدرسة عبداللطيف العمر في منطقة حولي التعليمية وايقاف مدير ةالمدرسة عن العمل الى حين الانتهاء من التحقيق، مشيرة الى أن الجهات الأمنية تحفظت على سائق الشاحنة وباشرت تحقيقاتها.

التربية: منع دخول السيارات الى مبنى المدرسة خلال فترة الدوام الرسمي

قرّرت وزارة التربية عدم دخول السيارات الى مبنى المدرسة خلال فترة الدوام الرسمي.

الوزير باسل الصباح: منظمة الصحة العالمية تعتمد منطقة اليرموك كأول مدينة صحية بالكويت

قال وزير الصحة الكويتي الشيح الدكتور باسل الصباح إن ما حققته الكويت من انجازات بتطبيق مبادرة المدن الصحية ساهم بحصول منطقة اليرموك على اعتماد منظمة الصحة العالمية كأول مدينة صحية بالكويت جراء التزام قياداتها وسكانها بتطبيق المعايير.

الأوقاف: زيارة أحد المشاهير الى المسجد الكبير مجازه بفتوى وذلك بهدف تعليمهم سماحة الإسلام

أكد مدير إدارة المسجد الكبير في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية رومي الرومي أن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وضعت ضوابط وشروط محددة لزيارة المسجد الكبير وذلك عن طريق الجهات الرسمية لضيوف الدولة وهو ما كان معمولاً به منذ عام 1994م وذلك توضيحاً لما يتم تداوله بشأن زيارة أحد المشاهير للمسجد الكبير .

الرئيس الغانم: طموحات المواطنين عالية والنيابة تكليف وليس تشريف

دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الناخبين إلى الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يرونه الأصلح لتمثيلهم داخل قاعة عبد الله السالم، مؤكداً أن ما يتميز به الكويتيون هو هذه المنافسة الشريفة التي تتم في جو حميمي وودي.