fbpx

الداخلية: تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من والى الكويت مؤقتا

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية انه في إطار الاجراءات التي تتخذها دولة الكويت لمواجهة فيروس كورونا المستجد فقد تقرر تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) للتنقل من والى دولة الكويت.

الصحة: ننصح بعدم السفر الى مدينة "قم" الايرانية وسنطبق الحجر الصحي على جميع القادمين منها

نصحت وزارة الصحة بعدم السفر في الوقت الحالي إلى مدينه قم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك بسبب وجود حالات مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا COVID-19.

الوزير الروضان: حظر تصدير وإعادة تصدير مستلزمات للوقاية وفحص كورونا

أصدر وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، اليوم، قرار حظر بموجبه تصدير وإعادة تصدير المطهرات والقفازات الطبية بكافة انواعها ومستلزمات فحص الكورونا المستجد

الوزيرة د. الفارس: تسلمت تقرير التحقيق في حادثة المطلاع والحزم والشدة سيكونان عنوان التعامل مع المتورطين

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية الدكتورة رنا الفارس حرص الحكومة على محاسبة المتسببين بحادث الانهيار الرملي في مشروع مدينة المطلاع السكني "أيا من كانوا" مع مواصلة الجهود لاستكمال المشروع وتسليمه للمواطنين في أقرب وقت.

الخبير الدستوري د. المقاطع: ادانة وزير الكهرباء بجريمة مخلة بالأمانة والشرف تستوجب عزله

قال الخبير الدستوري د. محمد المقاطع أن إدانة التمييز لوزير الكهرباء بجريمة مخلة بالأمانة والشرف تستوجب عزله.

الرئيس صباح الخالد: الدولة لا تألوا جهدا في دعم كل ما من شأنه تخليد سيرة شهداء الكويت

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أقام مكتب الشهيد مساء اليوم مهرجان (حنا لها) بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير في حديقة الشهيد.

حركة العمل الشعبي: واجب على بعض النواب استجواب رئيس الوزراء لعدم تعاونه في القضايا الوطنية

تابعت حركة العمل الشعبي (حشد) جلسة مجلس الامة الاعتيادية المخصصة لاقرار (قانون العفو الشامل)، وتبين للجميع بأن هناك مخططا قد تم تدبيره بليلة ظلماء من جانب رئيس المجلس مرزوق الغانم وبعض " نوابه " بالاشتراك مع الحكومة ورئيسها لعدم تمرير القانون ، من خلال اثارة المشاكل والتشويش على حديث بعض النواب المؤيدين للقانون ، وخلط الحابل بالنابل من اعتداءات غير مبررة تجاه المواطنين الحاضرين للجلسة من جانب حاشيته التي أحضرها إلى قاعة عبدالله السالم وزرعها بشكل منظم ومدروس بكل ارجائها ، سواء في المكان المخصص للاعلاميين والضيوف أو في قاعة الجمهور ، بالاضافة إلى الاساءات اللفظية الجارحة من قبل بعض حرس المجلس تجاه الحضور الذين جاؤوا لمتابعة الجلسة ، أما الادهى والأمرّ فهو ما قام به الامين العام لمجلس الامة علام الكندري من صراخ وتهجم وتطاول على نواب الامة بشكل وقح ، وهي أمور لم نعهد لها مثيل ولم نعهدها في تاريخ الحياة النيابية بأسرها ، إلا بعهد مرزوق ورئاسته ! فهل يعقل أن يقوم رئيس مجلس الامة بتشجيع الأمين العام للمجلس بتطاوله على أحد النواب بقولة " أنت أشرف منه " بدلاً من ان يقوم بإسكات الامين العام ؟ وهل يعقل ان يسمع رئيس مجلس الأمة من أحد الحضور وهو يخاطب أحد النواب ويقول له " اطلع بره القاعة " ويقوم الرئيس ليقول للنائب ذاته " اطلع من القاعة هذا رأي الناس فيك " بدلاً من ان يخرج الشخص الذي تطاول على النائب من القاعة ، لا بل ويصفق له ؟ .

الوزير محمد بوشهري: الحفاظ على المال العام ومحاربة أوجه الفساد من خلال التعاون مع الأجهزة الرقابية

أكد وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس محمد بوشهري أن تطوير منظومة العمل بالوزارة يأتي بدعم وتدريب الكفاءات لتحقيق أعلى كفاءة إنتاجية والاهتمام بالعنصر البشري المتمثل بالطاقات الوطنية التي بلغت نسبتها 92 في المئة من العاملين بالوزارة.