fbpx

أخبار الكويت

روحاني: إيران لن تسعى أبدا لامتلاك سلاح نووي في وجود الاتفاق النووي أو بدونه

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء إن إيران لن تسعى أبدا لامتلاك أسلحة نووية في وجود الاتفاق النووي أو بدونه، داعيا القوى الأوروبية إلى تفادي الخطأ الذي ارتكبته واشنطن بانتهاك الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى الكبرى في 2015.

الرئيس الغانم: مناقشة استجواب الوزيرة أسيري غدا ما لم تتقدم بطلب آخر من الطلبات الدستورية

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن مدة الأجل الخاصة بمناقشة استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري انتهت وعلى الوزيرة أن تصعد إلى المنصة في جلسة الغد مالم تتقدم بطلب آخر للتأجيل، مبيناً أن أي طلب دستوري من هذا النوع يجب أن يكون بموافقة المجلس.

الرئيس الغانم: اجابة الوزيرة العقيل واضحة بأنه لا توجه للمساس برواتب الكويتيين

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن إجابات وزيرة المالية مريم العقيل على الأسئلة التي طرحها عليها في جلسة اليوم أكدت على أن الرواتب لن تمس وأن الاقتصاد الوطني متين، مشيراً إلى أن هذا لا يعني عدم إصلاح الاختلالات الموجودة.

التربية: تشكيل لجنة لدراسة توحيد العطلة الربيعية بين الوزارة والجامعة والتطبيقي

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي قراراً بتشكيل لجنة لدراسة توحيد العطلة الربيعية (نصف السنة) بين كل من وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

بريطانيا ستشدد العقوبات على المدانين بالإرهاب بعد هجوم جسر لندن

قالت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء إنها ستشدد عقوبات السجن بحق المدانين بالإرهاب وستضع حدا للإفراج المبكر في إطار سلسلة إجراءات لتعزيز مواجهتها للإرهاب.

الخارجية: اجتماع مع المسؤولين الفلبينيين منتصف فبراير القادم

اجتمع نائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله الیوم والمستشار الرئاسي للعمال الفلبینیین والعاملات الفلبینیات بالخارج الوزیر عبدالله ماماو الذي یقوم بزیارة للبلاد والوفد المرافق له.

"البلدية" تطلب صرف بدل ضوضاء للعاملين في وظائف حفار قبور ومغسل موتى

كشف رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في بلدية الكويت محمد العراده بأن البلدية ‏خاطبت ديوان الخدمة المدنية بكتابها رقم (647) المؤرخ في 19/1/2020 لصرف بدل الخطر ‏والتلوث والضوضاء للعاملين في وظائف حفار قبور ومغسل موتى وسائق نقل الموتى في إدارة شؤون ‏الجنائز. ‏

مكافحة الفساد: إحالة رئيس اتحاد رياضي سابق وآخر الى النيابة بشبهة الاعتداء على المال العام

صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) على لسان المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور محمد عبد الرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق عن إحالة رئيس اتحاد رياضي سابق وآخر الى النيابة العامة.