أخبار الكويت

مكافحة الفساد: إحالة مدير وموظفين في "الأوقاف" الى النيابة بشبهة فساد تتعلق بصرف مكافآت

صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) على لسان المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور/محمد عبد الرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق عن إحالة إشرافي بدرجة مدير إدارة في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وعدد من الموظفين الى النيابة العامة.

الوزير الصالح: اي مخالفات يرصدها جهاز "المناقصات" من قبل الاجهزة الحكومية ستحال الى مكافحة الفساد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عدم وجود خطر أمني او عكسري على الحدود حتى الآن ، مضيفا " وكما ذكرنا سابقا على لسان وزارة الخارجية ولسان رئاسة الأركان بأن الحكومة مستعدة وبشكل دوري وثابت حتى قبل نشوء الاضطرابات التي حصلت عند الجانب العراقي هناك خطة طوارئ متكاملة بشقيها العسكري والمدني.

التعليم العالي: اكتشاف شهادات جامعية مزورة وضبط وافد متواطئ في الوزارة

أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية اكتشاف عدد من الشهادات المزورة الصادرة من إحدى الدول العربية لمختلف المراحل الجامعية في الأشهر الماضية وإلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة متواطئ في ذلك.

"بنك الطعام" يطرح مبادرة اتحاد بنوك الطعام

طرح البنك الكويتي للطعام والاغاثة مبادرة انشاء الاتحاد العالمي لبنوك الطعام على مستوى الدول الاسلامية، بهدف توسيع رؤية ورسالة البنك الكويتي بجعل العالم بلا جوع من بلد الإنسانية.

النائب المطير: من الممكن من الناحية الاستثمارية ان يكون اندماج بيتك والأهلي المتحد في صالح البنكين

اصدر النائب محمد المطير بيانا بشأن عملية الاندماج المزمعة بين بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد - البحرين فيما يلي نصه:

مجلس الوزراء: احالة مناقصتين في "الإعلام" و"المواصلات" الى هيئة مكافحة الفساد

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة معالي الشيخ/ صباح خالد الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء/ أنس خالد الصالح - بما يلي:

الرئيس الغانم: ليس هناك ما يدعو إلى الهلع بشأن الأوضاع في العراق ولكن هناك حاجة للاستعداد لأي طارئ

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم أنه لا داعي للقلق والهلع ازاء التطورات الاخيرة  في العراق مشددا في ذات الوقت ذاته على ضرورة الاحتراز والاحتياط والجاهزية لأي طارئ.

الاتحاد الكويتي للصيادين: موسم صيد الزبيدي المحلي يبدأ اليوم

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك أن أسواق الكويت ستشهد اليوم الإثنين عودة أسماك الزبيدي المحلية حيث بدأ موسم صيد الزبيدي من آليوم الاثنين  16 يوليو 2018 بعد انقطاع 45 يوما، مشيرا إلى أن مزاد الزبيدي المحلي سوف يبدأ اليوم الاثنين، متوقعا إقبالا من المستهلكين خاصة أن اسماك  الزبيدي من أحب الأسماك إليه.