fbpx

أخبار الكويت

الاشغال: موافقة مبدئية لجهاز المناقصات على عقد تشغيل وصيانة جسر جابر

أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية اليوم الثلاثاء موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة المبدئية للتعاقد المباشر مع شركة (هيونداي) للانشاءات على تشغيل وصيانة جسر جابر الأحمد (وصلتي الصبية والدوحة).

الرئيس الغانم: توجيهات سامية بحسم ملف "البدون" ولا عبث بالجنسية

كشف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيهات أميرية بحسم ملف المقيمين بصورة غير قانونية ، مؤكدا أنه وانطلاقا من هذه التوجيهات فإن مجلس الامة ماض في إقرار حل جذري وعادل لهذه القضية وبما لا يمس الهوية الوطنية والجنسية الكويتية .

"التجارة": تفعيل خدمة تقديم ميزانية الشركات الكترونيا

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، تفعيل خدمة تقديم ميزانية شركات الاشخاص عبر الموقع الالكتروني لمركز الكويت للأعمال kbc.gov.kw.

الداخلية: ضبط العامل الذي اساء للشعب الكويتي وجار ابعاده عن البلاد

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان توضيحي لمقطع فيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن قيام عامل من جنسية آسيوية بالإساءة للشعب الكويتي.

إيران تحكم بالإعدام على أشخاص تقول إنهم تجسسوا لصالح واشنطن

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران قبضت على "17 جاسوسا" يعملون لحساب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وأن أحكاما بالإعدام صدرت على بعضهم. ولم يتضح ما إذا كان إعلان اليوم مرتبطا بشبكة أعلنت إيران تفكيكها الشهر الماضي.

مكافحة الفساد: احالت قياديين واشرافيين في "الاشغال" و"الطرق" الى النيابة بناء الى بلاغ الوزيرة بوشهري

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الاحد إحالة 3 قياديين و7 مديرين ورؤساء أقسام في وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري ونائب رئيس مجلس إدارة شركة خاصة الى النيابة على خلفية قضية تجمع الامطار بالطرق وتطاير الحصى.

التأمينات: معاشات المتقاعدين في حساباتهم يوم 5 أغسطس بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية عن إيداع معاشات المتقاعدين في حساباتهم بالبنوك في 5 أغسطس المقبل وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

النائب النصف لـ "التظلمات الوزارية": انقاذ الشركات والمكاتب الهندسية لن يكون على حساب المال العام

طالب النائب راكان النصف لجنة التظلمات التابعة لمجلس الوزراء الى سحب تقريرها بشأن تظلمات الشركات والمكاتب الهندسية الموقوفة، وإعادة النظر في قرارها بحيادية لا سيما بعد صدور تقرير ديوان المحاسبة الفني والقانوني والمالي، مؤكدا أن إنقاذ الشركات والمكاتب الهندسية من المسؤولية لن يكون على حساب المواطنين والمال العام.