fbpx

نيسان توقع اتفاقا لإقامة مصنع لتجميع السيارات في الجزائر

قالت نيسان موتور، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، اليوم الأربعاء إنها وقعت اتفاق مشروع مشترك مع شريك جزائري من القطاع الخاص لإنشاء مصنع لتجميع السيارات سيتكلف 160 مليون دولار.

دراسة: بيع أكثر من 2 مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم في 2018

أكدت دراسة ألمانية أن الطلب على السيارات الكهربائية والهجين تزايد على مستوى العالم ليصل إلى 1ر2 مليون سيارة خلال العام المنصرم.

رولز رويس تطرح 3 نسخ جديدة من سياراتها الفارهة احتفالا برأس السنة الصينية

بمناسبة بدء السنة الصينية الجديدة المعروفة باسم "عام الخنزير" والذي بدأ يوم 5 شباط/فبراير الحالي أعلنت شركة "رولز رويس موتور كارز" البريطانية للسيارات الفارهة طرح نسخ جديدة من سياراتها في السوق الصينية. وكشفت الشركة البريطانية عن نسخ جديدة من ثلاث طرز هي "الشبح" (جوست) والخيال "وريث" والفجر "دون" بتصميمات خاصة وذلك في معرض وكيلها بمنطقة بيفرلي هيلز الأمريكية الراقية.

تيسلا ستباشر بناء مصنع ضخم للسيارات الكهربائية في الصين

علن مؤسس ورئيس شركة "تيسلا" الأميركية للسيارات إلون ماسك الاثنين الشروع في بناء مصنع للسيارات الكهربائية في شنغهاي سيمنح الشركة منفذا تاما إلى السوق الصينية، أكبر سوق للسيارات في العالم.

فولفو تسحب 167 ألف سيارة في أنحاء العالم في إجراء هو الثاني خلال أسابيع

ذكرت شركة فولفو السويدية للسيارات، التي تملكها مجموعة غيلي الصينية، الأربعاء أنها ستسترجع 167 الف سيارة في أنحاء العالم بسبب مشكلة في الباب الخلفي الذي يعمل بالكهرباء.

تسلا تخفض أسعار جميع سياراتها في الولايات المتحدة

خفضت تسلا أسعار جميع سياراتها في الولايات المتحدة لتعويض التراجع في الإعفاءات الضريبية على السيارات الصديقة للبيئة في حين لم تتمكن الشركة من تسليم العدد الفصلي المستهدف من الفئة 3 مما دفع أسهمها للانخفاض نحو سبعة بالمئة بسبب المخاوف بشأن مستقبل ربحية الشركة.

شركة تسلا تستدعي سيارات في الصين على خلفية عيب بالوسائد الهوائية

تعتزم شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية استدعاء 14123 سيارة من طرازها "اس" في الصين، وذلك على خلفية وجود عيب بالوسائد الهوائية.

رينو ونيسان وميتسوبيشي تؤكد التزامها بالتحالف الثلاثي

أكدت مجموعات رينو وميتسوبيشي ونيسان لصناعة السيارات الخميس مجددا التزامها بالتحالف في ما بينها إثر أول لقاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بين رؤسائها منذ توقيف رئيس مجلس إدارته كارلوس غصن في اليابان والذي خلف صدمة كبرى في هذا القطاع.