fbpx

رينو ونيسان وميتسوبيشي تؤكد التزامها بالتحالف الثلاثي

أكدت مجموعات رينو وميتسوبيشي ونيسان لصناعة السيارات الخميس مجددا التزامها بالتحالف في ما بينها إثر أول لقاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بين رؤسائها منذ توقيف رئيس مجلس إدارته كارلوس غصن في اليابان والذي خلف صدمة كبرى في هذا القطاع.

الحكم على "بورش اس إي" بدفع 47 مليون يورو في فضيحة ديزل غيت

حكم على "بورش اس إي" المساهم الرئيسي في مجموعة فولكسفاغن بدفع تعويضات لمستثمرين بقيمة 47 مليون يورو في فضيحة الغش في المحركات المعروفة باسم ديزل غيت، وفق ما أعلنت محكمة شتوتغارت الاربعاء.

فولكس فاجن تتطلع لتسويق سيارات كهربائية مدمجة للتفوق على تيسلا

ترمي شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات إلى تسويق سيارة كهربائية مدمجة لاستكمال سلسلتها من السيارات التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل، حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) من مصادر مقربة من الشركة اليوم الاثنين.

تسلا تتفق على موقع تشييد أول مصنع جيجا في الصين بملياري دولار

قالت تسلا للسيارات الكهربائية في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية يوم الأربعاء إنها وقعت اتفاقا مع حكومة شنغهاي للحصول على قطعة أرض مساحتها 860 ألف متر مربع لتشييد أول مصنع جيجا لها خارج الولايات المتحدة.

تويوتا تستدعي مليونا و600 ألف سيّارة بسبب مشاكل في الوسادات الهوائية

أعلنت تويوتا الخميس أنّها استدعت مليونا و600 ألف سيّارة بسبب مشاكل في الوسادات الهوائية، في ضربة جديدة يتلقّاها عملاق صناعة السيارات اليابانية الذي سبق له وأن قام منذ أيلول/سبتمبر بعمليتي استدعاء ضخمتين بسبب مشاكل أخرى.

"بورشه" أول مصنّع ألماني يستغني عن محركات الديزل في سياراته

أعلن رئيس "بورشه" توقف الشركة نهائيا عن صنع سيارات عاملة على الديزل، لتصبح أول مصنّع ألماني يقوم بهذه الخطوة بعد ثلاث سنوات على انكشاف فضيحة التلاعب بالمحركات في المجموعة الأم "فولكسفاغن".

فورد تستدعي 1.5 مليون سيارة في أميركا الشمالية لمعالجة خلل

أعلنت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات الخميس استدعاء حوالى 1,5 مليون سيارة لمعالجة خلل في أنظمة خزان الوقود يمكن أن يؤدي إلى أعطال أو حوادث محتملة.

"بي.إم.دبليو" تستدعي نحو 140 ألف سيارة من الفئة الثالثة في الصين

تستدعي عملاقة السيارات الألمانية "بي.إم.دبليو" أكثر من 139 ألف سيارة من الفئة الثالثة في الصين بداية من 9 تشرين ثان/نوفمبر المقبل بسبب خلل في نظام التكييف، وفقا لبيان من هيئة تنظيم السوق الصينية .